أنباء مفرحة لآلاف السوريين اللاجئين في ألمانيا

أنباء مفرحة لآلاف السوريين اللاجئين في ألمانيا

أصدرت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء قرارات جديدة اختصت فيها السوريين اللاجئين في ألمانيا ومن هذه القرارات الموافقة على ادخال تعديلات على قانون الإقامة الخاص بالسوريين اللاجئين.

وقالت المصادر الحكومية أن التعديل تضمن السماح للاجئين الحاصلين على حماية ثانوية، ومعظمهم من السوريين، باستقدام عائلاتهم اعتبارا من أغسطس/آب المقبل.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية أعلنت موافقتها على التعديلات القانونية وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية الرسمية وصحيفة “دي فيلت

وأشارت الصحيفة أن الحكومة أحالت تلك التعديلات على البرلمان لمناقشتها ولكن لم تحدد جلسة حتى الوقت الحالي.

وبينت المصادر أن الحكومة أعلنت أن الأول من أغسطس آب المقبل هو الموعد المحدد للسماح لاجئين الحاصلين على حماية ثانوية باستقدام أزواجهم وأطفالهم القصر، وللقصر الذين قدموا للبلاد بمفردهم بجلب أبنائهم لألمانيا.

كما كشفت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية وصحيفة “دي فيلت أن الحكومة قررت أن نحو 1000 شخص فقط هم من سيسمح لهم بالدخول للبلاد في الشهر في إطار برنامج لم شمل عائلات اللاجئين.

وأشارت إلى أنها وضعت شروط للعدد الذي من المقرر أن يدخل البلاد كل شهر حيث ستسمح لعائلات اللاجئين الذي يتهدد حياتها خطر فوري ومباشر، على سبيل المثال، ستدخل ألمانيا قبل غيرها، حسب “دي فيلت”.

وقالت الصحيفة أن التعديلات استبعدت فئات معينة من اللاجئين الحاصلين على حماية ثانوية من استقدام عائلاتها وهم الموالين للإرهاب ومن يصنفون بالخطيرين أمنياً.


إقرأ أيضاً| الزوجة الثانية ... ألمانيا تضع شروطاً للاجئين السوريين 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com