الحكومة اليابانية تقدم منحة دراسية للطلبة السوريين

الحكومة اليابانية تقدم منحة دراسية للطلبة السوريين

نيو ترك بوست -

أعلنت الحكومة اليابانية ، عن إفتتاح باب التقدم على المنحة الدراسية الخاصة بالطلاب السوريين لدراسة درجتي الماجستير والدكتوراه (الدراسات العليا) لعام 2019 .

وذكرت الحكومة اليابانية أن التقديم على المنحة ينتهي بتاريخ 15 حزيران المقبل، على أن يبدأ العام الدراسي عام 2019.
ويشترط على الطالب المتقدم للمنحة أن يكون سوري الجنسية أو من فلسطينيي سوريا، وألا يزيد عمره على 35 عامًا، وأن يكون حاملًا للشهادة الجامعية (البكالوريوس) بدرجة 70% كحد أدنى، بالإضافة إلى إجادته اللغة الإنجليزية أو اليابانية.

ويتوجب على الطالب المتقدم للمنحة تعبئة استمارة الطلب وإرسالها إلى مكتب السفارة اليابانية المؤقت في بيروت، أو سفارة اليابان في الأردن أو مصر أو السعودية أو تركيا، وفي حال كان المُتقدم خارج تلك الدول بإمكانه التقدم عبر إرسال الاستمارة عبر بريد إلكتروني على موقع السفارة اليابانية

: jpembassy.syria@gmail.com
وذكرت الحكومة أن هذه المنحة مقدمة برعاية وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية، وغالبًا تقدم الوزارة منحًا دراسية للطلاب الأجانب الذين يرغبون باستكمال دراساتهم العليا في الجامعات اليابانية في إطار برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة اليابانية (MEXT).
وفي السياق ذاته تمر مرحلة قبول المتقدم بأربع خطوات هي، التأكد من الوثائق المطلوبة، امتحان اللغة، مقابلة تجريها مكاتب السفارة، والفحص النهائي في وزارة الخارجية اليابانية بطوكيو، وسيتم إبلاغ المتقدمين الناجحين فقط بعد خطوة “التأكد من الوثائق”.


أقرأ ايضا| طالبان سوريان يتفوقان في الجامعات التركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com