نحو 20 ألف طالب يتعلمون الفرنسية في تركيا

نحو 20 ألف طالب يتعلمون الفرنسية في تركيا

نيو ترك بوست -

أكد السفير الفرنسي في أنقرة، شارل فري، وجود 20 ألف يتلقون تعليم الفرنسية في تركيا، موزعين عل مدارس وجامعات مختلفة، لافتاً إلى تشجيع ودعم بلاده إلى المؤسسات التعليمية التي تدرس الفرنسية في نركيا.

وقال فري، في تصريحات صحفية، هناك 10 آلاف طالب يتلقون تعليم الفرنسية في تركيا، متوزعين على مدرستين ثانويتين، و11 مدرسة ذات لغة مزدوجة، إضافة إلى 6 آلاف آخرين يتعلمون الفرنسية في 62 قسماً مختلفاً ضمن الجامعات التركية.

وأضاف "هناك الآن 209 مدرسة تدرس الفرنسية، معترفة بها رسمياً من قبل باريس، ومن المستهدف رفع هذا العدد إلى 500 مدرسة بحلول عام 2022."

وأعرب السفير الفرنسي عن استعداد بلاده لدعم جميع المدارس والمؤسسات التعليمية التي تدرس الفرنسية، وتقدم التعليم الجيد، ولفت إلى أن تركيا ستنال نصيبها من هذا الهدف العالمي، إذ تعتزم بلاده افتتاح مدرستين جديدتين هذا العام، تدرسان الفرنسية في تركيا.

واعتبر بأن تعلم اللغة الفرنسية إلى جانب الإنجليزية في ظل الصراع العالمي، يسهل من فرص العثور على عمل، ويشكل مكسباً للناطق بها.

ووفق فري، تعد الفرنسية من بين أكثر 5 لغات متداولة حول العالم، وأن هناك 280 مليون شخص، يتكلمون بها، ونسبة كبيرة من هؤلاء يتركزون في إفريقيا، والمحيط الهندي، والشرق الأوسط.


اقرأ أيضاً| جمعيات تركية تلوّن مايو فرنسا بالثقافة التركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com