إغلاق الموقع الإلكتروني لـ "لمّ الشمل" للسوريين مؤقتاً

إغلاق الموقع الإلكتروني لـ "لمّ الشمل" للسوريين مؤقتاً

أعلن مكتب والي معبر جلفاكوزو في هاطاي جنوبي تركيا، أمس الأربعاء، إغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بلم الشمل للسوريين الموجودين في تركيا بشكل مؤقت، نظراً لامتلاء كافة مواعيد الحجز.

وقال المكتب عبر حسابه على موقع “فيس بوك”، إنه سيتم تحديد موعد لإعادة فتح الموقع لحجز مواعيد جديدة خلال الاجتماع المنتظر في 14مايو/أيار الحالي.

والأحد الماضي، افتتح الموقع الإلكتروني لحجز المواعيد، التي امتلأت منذ الساعات الأولى لفتحه، نظراً لكثرة أعداد السوريين ممن يرغبون بلم شمل عائلاتهم.

والطلبات التي يستقبلها مكتب الوالي هي للزوج والزوجة والأولاد دون سن 18 عامًا فقط دون الأب والأم، ويعين وجود جواز سفر مع المقيم في سوريا.

وارتأت ولاية “هاتاي” التركية أتاحت موقعًا إلكترونيًا لهذا الغرض، للحد من مشكلة توافد المئات إلى ولاية “هاتاي” للحصول على إذن لم شمل عوائلهم إلى تركيا، والمتوقف منذ أيار من عام 2017.

وخلال العامين السابقين، تحاول السلطات التركية تقليص أعداد السوريين الذين يدخلون إلى الأراضي التركية عبر المعابر البرية، ووضعت شروطا محددة لذلك، ومع بداية عام 2016، فرضت تركيا تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين إلى أراضيها.


اقرأ أيضاً| تسهيلات للسوريين فيما يخص كرت الهلال الأحمر 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com