تركيا: 3.3 مليون أعزب لا يعيشون مع والديهم

تركيا: 3.3 مليون أعزب لا يعيشون مع والديهم

نيو ترك بوست -

نشرت صحيفة تركيا (Türkiye Gazetesi)، دراسة استقصائية عن بلوغ عدد العازبين "غير متزوجين" الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 -50 سنة في تركيا نحو 11 مليون عازب، منهم 3.3 مليون لا يعيشون مع والديهم.

وبينت الدراسة أنفاق الغير متزوجين الذي بلغ نحو ‎21% من ميزانيتهم على تناول الطعام خارج المنزل، بينما تنخفض هذه النسبة إلى 6% فقط لدى المتزوجين، وكذلك يُنفق العازبين ما يقارب ثلاثة أضعاف الأموال التي يُنفقها المتزوجين على كل من الأفلام، والحفلات الموسيقية، والمسرح، والأحداث الثقافية، والكتب.

ويستثمر الغير متزوجين نحو 11% من ميزانيتهم للسفر، يُخصص المتزوجين فقط 2% من ميزانيتهم لهذا الأمر، بينما ينفق المتزوجين نحو 84 % من ميزانيتهم على احتياجات الأسرة المعيشية، وتنخفض هذه النسبة إلى ما دون 44 في المئة لدى العزّاب.

وأظهرت الإحصائية بلوغ معدل عمر زواج المرأة للمرة الأولى في تركيا خلال العام الماضي 24.6 عاماً، بينما كان معدل زواج الذكور 27.7 عاماً.


أقرأ أيضا|| يوروستات: المواطن التركي أقل مشاهدة للتلفاز من الأوربيين 


وعرضت الدراسة اهتمامات العازبين في التسوق الفردي بشكل أكبر من المتزوجين، حيث يفشل معظمهم في شراء الكمية الدقيقة التي يحتاجونها، ويُفضل الكثير منهم الوجبات السريعة، والمنتجات المماثلة أثناء تسوقهم، ويختارون منتجات أصغر وأقل كمية من المتزوجين.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن معهد الإحصاء التركي (TÜİK) في مارس/آذار الماضي من العام 2017، أن عدد حالات الزواج المسجلة في تركيا شهدت انخفاضا بنسبة 4.2%، مقارنةً بالعام السابق 2016م، في حين ارتفع عدد حالات الطلاق بنسبة 1.8 في المئة.

يذكر أنه بلغ عدد الأزواج الجدد في تركيا العام الماضي نحو 569 ألف و459 زوج، بينما وصل عدد حالات الطلاق إلى 128 ألف و411 حالة طلاق.

 

 

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com