آبل تتواجه مع سامسونج من جديد

آبل تتواجه مع سامسونج من جديد

نيو ترك بوست -

من المنتظر أن يتواجه عملاقي التقنية سامسونج وآبل، الإثنين القادم، أمام محكمة سان خوسيه في كاليفورنيا، لتحديد المبلغ الذي تدين به سامسونغ لآبل نظير استخدامها خمس براءات اختراع تعود ملكيتها لآبل، ثلاث منها تتعلق بتصميم آيفون.

وفي عام 2011 رفعت آبل قضية ضد سامسونج، وقد وصلت تلك القضية إلى المحكمة العليا في أواخر عام 2016 قبل إعادتها إلى المحكمة الابتدائية.

وبعد حسم مسألة اختراق سامسونج براءات اختراع لشركة آبل، يكمن الجدل على المقدار الذي يتوجب على سامسونغ دفعه لآبل نظير استنساخ بعض مزايا براءات اختراعها، مثل الشكل المستطيل لجهاز آيفون.

وفي وقت سابق، دفعت سامسونج 548 مليون دولار، سيعاد النظر في 399 مليونا منها في هذه المحاكمة.

وتؤكد الشركة الكورية الجنوبية بأن العناصر التي انتهكتها كانت مجرد جزء صغير من الهاتف، وتأمل أن تدفع أقل قدر ممكن لآبل مستفيدة من قرار المحكمة العليا الذي غير الطريقة التي قد يحسب فيها الطرفان الأضرار.

فيما تسعى الشركة الأمريكية إلى التأكيد بأنه بسبب انتهاك جهاز سامسونغ جزءا من براءة اختراع تصميم آيفون، فإنه يتوجب عليها أن تدفع بدل أضرار استنادا إلى قيمة كامل الجهاز.

كما تؤكد بأنه في حال كان تصميم هاتف ما مشابه لآيفون، فإنها قد تخسر مبيعات لصالح الهاتف المنافس. وتريد آبل جمع كل أرباح سامسونغ على كامل أجهزة سامسونغ القديمة التي انتهكت براءة الاختراع.


اقرأ أيضاً| آبل تقلّد هواوي بإطلاق هاتف ب3 كاميرات خلفية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com