"بيقار" تكشف عن منظومة ترسل مشاهد الطائرات المسيرة إلى "التابلت"

"بيقار" تكشف عن منظومة ترسل مشاهد الطائرات المسيرة إلى "التابلت"

نيو ترك بوست -

أعلنت شركة "بيقار" التركية المختصة بصناعة طائرات مسيرة مسلحة وغير مسلحة، أنها بصدد تزويد طائراتها بمنظومة متطورة، قادرة على إرسال المشاهد مباشرة إلى الحواسيب اللوحية (التابلت).

ويذكر أن  الطائرات المسيرة المسلحة وغير المسلحة التركية، سجلت حضورها بقوة في مناورات "EFES 2018" العسكرية بولاية إزمير غربي البلاد.

في الموضوع ذاته  قال مدير الشركة، خلوق بيرقدار، إن 3 طائرات مسيرة مسلحة من طراز "Bayraktar TB2" تشارك في مناورات "EFES 2018"، التي تقودها قيادة جيش إيجه التابعة للقوات المسلحة التركية.

ولفت بيرقدار إلى أن تلك الطائرات تشارك فعليا لأول مرة في المناورات، وتنفذ هجمات على أهداف محددة. لافتًا إلى أن الطائرات المسيرة التي شاركت في المناورات السابقة أدّت دور الاستطلاع فقط.

وذكر المدير أن الذخائر التي تستخدمها الطائرات المسيرة في المناورات هي محلية الصنع، وهو ما يظهر المستوى الذي وصلت إليه تركيا في تكنولوجيا الصناعات الدفاعية.

في الحديث ذاته قال بيرقدار : أن الجيش التركي استخدم الطائرات المسيرة المسلحة بكثافة خلال عملية "غصن الزيتون" المستمرة في منطقة عفرين شمالي سوريا.

كما تتميز"Bayraktar TB2"   بالقدرة على الطيران في مختلف الظروف الجوية وعلى ارتفاعات مختلفة والهبوط والإقلاع حتى خلال العواصف.

والجدير بالذكر أن الشركة تعمل أيضًا لتزويد الطائرات المسيرة بمنظومة التصوير الجوي ونظم المعلومات الجغرافية الثلاثية الأبعاد الخاصة بالكرة الأرضية (على غرار غوغل إيرث).


أقرأ ايضا/طائرات الكاميكاز .. إضافة نوعية للقوة العسكرية التركية 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com