ثلاثة مطارات تركية تسجل أعلى نمو في أوروبا

ثلاثة مطارات تركية تسجل أعلى نمو في أوروبا
ثلاثة مطارات تركية تسجل أعلى نمو في أوروبا

ثلاثة مطارات تركية تسجل أعلى نمو في أوروبا

سجلت  ثلاثة مطارات تركية ، نموا يعتبر الأعلى بين المطارات الأوروبية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذلك وفق تصريح وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي أحمد أرسلان، اليوم الجمعة، حيث قيّم تقرير مجلس مطارات أوروبا للربع الأول من العام الجاري.

وقال أرسلان أن مطارات أتاتورك، وصبيحة غوكجن، وأنطاليا سجلت أكبر نمو في أوروبا خلال الربع الأول من العام الجاري، من بين المطارات التي تقدم الخدمة لأكثر من 25 مليون مسافر خلال العام.

ولفت إلى أن مطار أتاتورك حقق نموا في عدد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 21.5 بالمئة، ومطار صبيحة غوكجن بنسبة 18.5 بالمئة، ومطار أنطاليا بنسبة 16.5 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر الوزير التركي أن مطار لشبونة في البرتغال جاء في المرتبة الرابعة، وحقق زيادة في عدد مسافريه خلال نفس الفترة بنسبة 15.6 بالمئة، ومطار موسكو بنسبة 11.9 بالمئة خلال الفترة المذكورة.

وفي السياق ذاته بين الوزير أن مطار أسن بوغا الدولي في أنقرة جاء في المرتبة الأولى بزيادة عدد مسافريه، والذي ارتفع بنسبة 47.8 بالمئة خلال الفترة المذكورة من بين المطارات التي تستقبل ما بين 10 إلى 25 مليون مسافر خلال العام، وتلتها مطارات تل أبيب بنسبة 19.5 بالمئة، ومطار بودابست بنسبة 16.9 بالمئة، ومطار كييف بنسبة 15.3 بالمئة، ومطار عدنان مندريس في إزمير التركية بنسبة 15.1 بالمئة.


أقرأ ايضا/أكبر مطارات العالم, طور البناء في تركيا 


 

مشاركة على: