وزيرة تركية: هدفنا دمج اللاجئين السوريين في سوق العمل

وزيرة تركية: هدفنا دمج اللاجئين السوريين في سوق العمل
وزيرة تركية: هدفنا دمج اللاجئين السوريين في سوق العمل

وزيرة تركية: هدفنا دمج اللاجئين السوريين في سوق العمل

أكدت تركيا على لسان وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية التركي، جوليدا صاري أرأوغلو، أن وزراتها تعمل في الوقت الراهن بشكل مكثف من أجل اندماج القوة العاملة للاجئين السوريين في تركيا.
جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر عقد اليوم في إسطنبول، تحت عنوان "اندماح السوريين الذين هم تحت الحماية المؤقة إلى سوق العمل: التحديات والفرص".
وأضافت أن أولوياتهم هو تمكين اللاجئين السوريين من الانخراط في سوق العمل ليواصلون حياتهم مع أسرهم دون أن يحتاجوا لأحد.
من جانبه قال مبعوث الاتحاد الأوروبي في تركيا، "كريستيان برجر" إن اللاجئيين السوريين الذين هم تحت الحماية المؤقتة في تركيا، يملكون أيضاً مهارات مختلفة وبأمكانهم تقديم مساهماتهم للمجتمع التركي".


إقرأ أيضا/ أكثر من 1.3 مليون لاجئ في تركيا يستخدمون بطاقة الهلال الأحمر



وأضاف أن مسألة الاندماج تستند إلى فكرة إربح - إربح، وفي حال اندمج اللاجئيين السورين بشكل جيد في تركيا فأنهم سيزيدون من تنافس الشركات.
وأكد أن الإندماح الجيد سيُقي اللاجئين من الفقر ومن التهميش الاجتماعي.
من جهته أفادت ممثلة المفوضية الأممية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا، "كاثرينا لومب" أن تركيا تعد الدولة التي تحتضن أكبر عدد من اللاجئين في العالم.
وأضافت أن 93 بالمئة من اللاجئين في تركيا يعيشون في المدن والمناطق الريفية خارج مخيمات اللاجئين، وأغلبهم في أعمار يمكنهم ممارسة العمل. 
وأشارت إلى أن تركيا لديها خبرة كبيرة في التعامل مع اللاجئين، حيث وفرت فرص عمل للاجئين عبر منحهم تصاريح عمل، واتخذت خطوات من أجل اندماجهم وتمكينهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتحاول تركيا جاهدة لاجاد حلول متعددة الأبعاد للاجئين.

 

مشاركة على: