مطالب تركية بالصيام الإلكتروني في رمضان

مطالب تركية بالصيام الإلكتروني في رمضان

نيو ترك بوست -

طالب البروفسور إلهان قليج، عضو الهيئة التدريسية في كلية الطب بجامعة إسطنبول في مقاله له نشرت في المجلة الشهرية للرئاسة المسلمين خلال شهر رمضان القيام بــ “الصيام الالكتروني” (e-oruç).

ويقصد البروفسور من خلال الصيام الالكتروني هو الامتناع عن تضييع الوقت في شبكة الانترنت والاستعاضة عنه بقضاء الوقت مع أفراد الأسرة والأصدقاء.

وقال قليج أن التكنولوجيا جلبت معها كثير من الأمور الجيدة حيث وفرت وسهلت كثير من حياة الناس في المقابل جلبت معها كثير من المصاعب

وبين قليج في مقالته التي حملت عنوان الصيام الالكتروني أن التقنيات تمكنت من تشكيل العلاقات الاجتماعية بين الناس.

وقال في مقالته “لا معنى لرفض التكنولوجيا بالكامل، ونعتقد بضرورة الدراية بجميع هذه التطورات المقلقة، واتخاذ موقف في مواجهتها، ولكن كيف يمكن أن يكون هذا ممكنًا؟ بحسب قناعتي فإن “الصيام الالكتروني” يمكن أن يكون ممكنًا”.

وناشد في مقالته بالالتفاف إلى الفقراء والمساكين ومن لا تسمح لهم قدراتهم المادية الذهاب إلى الأماكن التي يرغبون بها

ونهى الجميع عن تضيع الوقت في متابعة الاكل وأماكن الزيارات ومراعاة مشاعر الآخرين.

ونوه خلال مقالته إلى أنه من الضروري الالتفاف إلى العائلة والاجتماع معها ، كما طالب بدعم الأطفال السوريين بالألعاب لادخال السرور عليهم

وطالب الجميع بالنظر إلى الخطوات الصحيحة التي تم إنجازها نحو مستقبل جيد وصحيح وأفضل.

كما نصحهم بإطفاء الهواتف المحمولة عند لقاء الأحبة في أوقات السحور والإفطار بدل إغلاقها مؤقتًا، والنظر إلى وجوههم والتبسم لهم، فضلًا عن إطفاء الهاتف والتوجه إلى صلاة الجمعة والإنصات لخطيب الجمعة بإيمان بدل مشاهدة رسائل “جمعة مباركة”، التي تصل من عشرات الأشخاص الذين لا تعرفوهم أو لا تلتقونهم.


إقرأ المزيد| الشؤون التركية تُعلن موعد غرة شهر رمضان للعام الحالي 2018 


وتناولت منشورات رئاسة الشؤون الدينية مسائل متعلقة بثقافة عدم الإسراف والاستهلاك، بعد تحديدها شعار “لا للإسراف”، لشهر رمضان 2018.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com