جامعة "بالك أسير" تفتح باب التسجيل للطلبة الأجانب للعام 2018- 2019

جامعة "بالك أسير" تفتح باب التسجيل للطلبة الأجانب للعام 2018- 2019

افتتحت اليوم الاثنين جامعة "بالك أسير" Balıkesir Üniversitesi الحكومية التركية 14 من مايو آيار باب التسجيل للطلاب الأجانب المستجدين لدراسة مرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 2018- 2019.

وأعلنت الجامعة  التي تحتل  المرتبة 73 على مستوى تركيا والمرتبة 3078 على مستوى العالم أن آخر موعد للتسجيل سيكون في 25 أيار مايو الجاري كما قررت الجامعة أن آخر موعد لاستلام الأوراق 4 حزيران الذي يليه

ومن المرتقب أن تعلن النتائج تاريخ 20 حزيران/ يونيو، أما ثبيت التسجيل من 2- 11 تموز/ يوليو 2018.

وأشارت الجامعة في إعلانها أنها وفرت العديد من المقاعد في كلياتها والعديد من الاختصاصات الطبية والهندسية وأقسام أخرى.


إقرأ المزيد| جامعة كاتب تشلبي تفتح باب التسجيل للطلبة الأجانب 


 ومن شروط قبول التسجيل بالجامعة أن يكون المتقدم أجنبي ولا يحمل الجنسية التركية منوهة في ذات الوقت أن الجامعة تقبل من حصل على الجنسية التركية مؤخراً

وعلى المتقدمين أن يحضروا معهم الشهادة الثانوية مع كشف العلامات مترجمة ومصدّقة، وصورة شخصية، وجواز السفر أو الكيملك، وشهادات دولية إن وجدت، مع عدم اشتراط الجامعة لشهادة اليوس أو السات للقبول.

وقالت الجامعة أن المفاضلة الثانية  تبدأ في 23 تموز وتستمر لغاية 31 من نفس الشهر، وآخر موعد لاستلام الأوراق في 6 آب/ أغسطس، وتعلن النتائج في 17 من نفس الشهر، أما التثبيت من 27- 29 آب/ أغسطس 2018.

ويتم التسجيل من خلال تعبئة "فورم" التسجيل بعد سحبه من الرابط التالي:

https://yos.balikesir.edu.tr/yos2018/Login.aspx?ReturnUrl=%2fyos2018

ومن ثم القيام بإرساله مع نسخة عن الأوراق المطلوبة إلى الجامعة.

تجدر الإشارة أن اللغة المعتمدة للتدريس في جامعة بالك أسير هي اللغة التركية، بالتالي يجب على الطالب إرفاق شهادة تَعلّمه للّغة التركية، وتنوّه الجامعة أنها تقبل بشهادة B1 وB2.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com