سلسة مدرعات بارس تسعى لخدمة الجيش التركي

سلسة مدرعات بارس تسعى لخدمة الجيش التركي

تسعى مجموعة "إف إن إس إس/FNSS" التركية للصناعات الدفاعية، لتلبية احتياجات الجيش التركي من مدرعات الفهد "بارس/PARS" المحلية بحسب ما أكده جيم آلطن إيشيق، مدير وحدة العلاقات العامة والترويج في الشركة التركية، وقال ألطن إن سلسلة مدرعات بارس أحرزت صادرات مهمة للغاية.

ولفت إلى أن هناك منافسون أقوياء لـ "بارس" حول العالم، حيث أوضح قائلا "توجد شركات دولية قديمة لها علاقات بيع منذ سنوات طويلة في كل من مناطق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا".

وأشار آلطن إيشيق  إلى أن الصناعات الدفاعية تعتبر من أهم أنواع الصادرات ذات القيمة المضافة في تركيا، معربا عن بالغ افتخاره وامتنانه جراء نجاح شركته في مجال الأنظمة البرية.

وأوضح آلطن إيشيق إلى أن القوات المسلحة التركية قدمت طلبا لشركتهم للحصول على عربات من سلسلة بارس، إذ أفاد "إن المناقصة بهذا الشأن مستمرة، وأعتقد بأنها ستكتمل قريبا، وحينها سنجهز الطلب سواء كان ثماني الدفع أم سداسي خلال أقصر وقت وسنسلمه لجيشنا".

كما كشف أن الشركة ستطرح نموذج للعربة العام المقبل، وأنها تخطط مع البدء بإنتاجها التسلسي لتزويد قوات البحرية التركية بها، تماما كما زودت الجيش سابقا بعربات مدرعة هجومية، وجسر "سامور" العائم المتنقل المستخدم للعمليات الهجومية.

الجدير بالذكر أن مجموعة "إف إن إس إس" خلال مناورات "إفيس 2018" العسكرية بولاية إزمير غربي البلاد، التي تمت بمشاركة قوات من الدول الحليفة والصديقة لتركيا، قامت بعرض مدرعة "بارس 3" ثمانية الدفع، حيث صنعتها للقوات البرية العمانية، فضلا عن مدرعة "AV8" ثمانية الدفع أيضا، والتي أنتجتها للقوات البرية الماليزية.


أقرأ ايضا/مدرعة "قورهان" التركية تدخل الخدمة في الجيش (قريبا) 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com