آبل تواجه دعوى قضائية من مستخدمي حواسيب ماك بوك

آبل تواجه دعوى قضائية من مستخدمي حواسيب ماك بوك

تواجه شركة آبل دعوى قضائية جماعية من مستخدمي حواسيب ماك بوك، بسبب توقف لوحة المفاتيح عن العمل.

وتقضي محكمة مقاطعة كاليفورنيا الشمالية في تلك القضية، التي رفعها مستخدمي حواسيب ماك بوك بسبب أن الآلاف من حواسيب ماك بوك وماك بوك برو المحمولة التي أنتجت في عامي 2015 و2016 تعاني من توقف لوحة المفاتيح عن العمل، وفقًا لموقع AppleInsider.

وتشمل الدعوى رفض آبل الاعتراف بفشل تصميم لوحة المفاتيح المدمجة في أجهزة ماك بوك وماك بوك برو والتي تستخدم آلية عمل جديدة تُسمى الفراشة Butterfly Switch Keyboard.

كما ترفض الشركة الكشف للمستهلكين عن أن ماك بوك به عيوب، حتى عندما يقوم المستهلكون بإحضار حواسيب ماك بوك المحمولة التي تعاني من العطل إلى (Genius Bar – مكتب الدعم الفني داخل المتجر) في متاجر آبل لطلب الدعم الفني.

الجدير بالذكر أن آبل قدمت لوحات المفاتيح المبتكرة التي تعتمد على آلية الفراشة Butterfly في عملها لأول مرة بجهاز ماك بوك بحجم 12 إنش في عام 2015، واستلهمت الشركة هذه الآلية من شكل الفراشة والتي جعلت المفاتيح أرق بنسبة 40% وأكثر استقرارًا وهدفت هذه الآلية إلى توزيع الضغط بالتساوي على كل مفتاح، وبناء عليه قامت الشركة بتقديم الجيل الثاني من آلية الفراشة في حواسيب ماك بوك برو التي قامت بإصدارها في عام 2016.

هذا وتعاني لوحات المفاتيح في حواسيب ماك بوك برو التي تم إصدارها في عام 2016، من فشل نتيجة تراكم الغبار تحت المفاتيح مما يجعلها غير قابلة للضغط، الأمر الذي أثار غضب المستخدمين الذين طالبوا الشركة باستدعاء حواسيب ماك بوك برو التي تعمل بلوحة مفاتيح  تستند على آلية الفراشة واستبدالها بنوع آخر.


اقرأ أيضاً| آبل تتواجه مع سامسونج من جديد 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com