يلدريم يطالب الدول الإسلامية بإعادة النظر بعلاقتها مع إسرائيل

يلدريم يطالب الدول الإسلامية بإعادة النظر بعلاقتها مع إسرائيل

طالب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الدول الإسلامية بإعادة النظر في علاقتها مع تل أبيب جاء ذلك في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، الثلاثاء.

كما لعن يلدريم إسرائيل وأدان التواطئي الأمريكي مع الجانب الإسرائيلي وقال في كلمته “نلعن وندين بشدة إسرائيل التي تمطر الفلسطينيين الأبرياء والمظلومين المتظاهرين سلمياً بالرصاص، كما ندين الإدارة الأمريكية التي تصب الوقود على أجواء السلام”، مضيفًا أنه يتوجب على الدول الإسلامية أن تعيد النظر في علاقاتها مع إسرائيل

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء عقب المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبتها أمس ضد الفلسطينيين في غزة.

وناشد الدول الإسلامية بالتحرك العاجل وعدم الصمت لافتاً بأن العالم ملزم بإظهار الإنسانية والوحدة والتضامن ضد الظلم.

وأكد أن موقف تركيا واضح وصريح منوهاً أن بلاده لن تلتزم الصمت ضد المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني

وكشف في ختام كلمته أنه من المتوقع أن يشهد ميدان “يني كابي” بإسطنبول، الجمعة المقبلة تظاهرة كبيرة تعبيراً عن تضامن تركيا مع الشعب الفلسطيني .


إقرأ المزيد| أردوغان يحمل ترامب و نتنياهو مسؤولية مايجري في غزة 


بدورها تركيا أعلنت الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعت سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل وذلك رداً على خطوة نقل السفارة الأمريكية للقدس والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة.

  و بحسب أحدث إحصاءات للصحة الفلسطينية ارتفع عدد الشهداء إلى  60 شهيداً بينهم أطفال ونحو أكثر من 2200 حريح آخرين وذلك خلال التظاهرات التي خرجت أمس احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس واحياءً لذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com