قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث أوضاع فلسطين (الجمعة)

قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث أوضاع فلسطين (الجمعة)

أعلنت منظمة "التعاون الإسلامي" عقدها قمة استثنائية، يوم الجمعة القادم، لبحث "التطورات الخطيرة الأخيرة التي تشهدها فلسطين" في مدينة إسطنبول التركية.

وقالت المنظمة في بيان نشرته أمس، أن القمة الطارئة تأتي  بدعوة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رئيس الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي.

وأكد أردوغان إن بلاده لن تكتفي بدعوة زعماء منظمة التعاون الإسلامي إلى اجتماع بهذا الشأن، بل ستقوم "بدعوة العالم الإسلامي إلى تنظيم فعاليات مهمة، لأن هذه الحادثة ليست عادية".

وأمس الثلاثاء، عقد مجلس الأمن الدولي،  جلسة طارئة بدعوة من الكويت، أطلع خلالها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، أعضاء المجلس على تطورات الوضع في غزة.

وشهد يوم الإثنين الماضي، مجزرة دامية ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين الفلسطينيين عند نقاط التماس شرقي قطاع غزة، احتجاجاً على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، و إحياء للذكرى السبعين لنكبة فلسطين.

ووفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد استشهد على إثر تلك الأحداث 60 فلسطينياً -بينهم أطفال- بالرصاص الحي، وأصيب أكثر من 2700 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم أطفال ونساء.


اقرأ أيضاً| مجلس الأمن يناقش التطورات الأخيرة في غزة بدعوة من الكويت 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com