جاويش أوغلو: عازمون من أجل تحفيز الدول على الاعتراف بفلسطين

جاويش أوغلو: عازمون من أجل تحفيز الدول على الاعتراف بفلسطين

جددت تركيا عزمها على مواصلة كافة جهودها من أجل تحفيز الدول على الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة, حسبما صرح به وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الخميس.

وذكر جاويش أوغلو في كلمة خلال مشاركته بمؤتمر في جامعة سالتشوك بمدينة كونيا، أن بلاده ستتعاون هي والمجتمع الدولي مع الدول الراغبة والمترددة في الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة، وستعمل على تشجيعها بالاعتراف بفلسطين.

وأضاف الوزير التركي، أن بلاده ستعمل ليل نهار من أجل الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، وعضو في الأمم المتحدة، ولن تتوقف حتى تحقيق هذا الهدف.

وأكد أن جهود بلاده تهدف إلى البحث عن حل دائم للقضية الفلسطينية، وعدم الوقوف إلى جانب ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي، ومحاسبة إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن كبار المسؤولين الأتراك عبروا عن رفضهم وإدانتهم لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والمجزرة الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وعقب مجزرة غزة شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجوما قويا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلا إنه يقود "دولة عنصرية"، ويداه ملطختان بالدم الفلسطيني.

كما أعلنت تركيا الحداد ثلاثة أيام على شهداء غزة وأبدت استعدادها لإرسال طائرات لجلب الجرحى من غزة إلى تركيا للعلاج، إلا أن إسرائيل ومصر حالتا دون ذلك.

وفي إطار احتجاجها على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، دعت تركيا إلى عقد قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي -التي تضم 57 عضوا- غدا الجمعة في إسطنبول

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com