مساعدات غذائية لفقراء غزة وزّعتها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية

مساعدات غذائية لفقراء غزة وزّعتها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية

نيو ترك بوست -

استفاد فقراء من قطاع غزة  من مساعدات غذائية ووجبات طعام ساخنة, وزّعتها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) في قطاع غزة، اليوم الخميس.

وحسب وكالة الأناضول ,  قال مدير الإعلام بمكتب الهيئة بالقطاع، محمد الشرفا، إن "الهيئة وزعت 6 ألاف طرد غذائي، و650 وجبة طعام ساخنة، على أسر فقيرة في قطاع غزة".

وأضاف أن "الهيئة ستعمل، خلال شهر رمضان، على التخفيف من معاناة أهالي القطاع، وتقديم المساعدات الإنسانية لهم بكل الإمكانيات المتاحة".

ووفق الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، فإن أكثر من نصف سكان غزة، عانوا في 2017، من الفقر، بنسبة 53 بالمائة.

فيما قالت الأمم المتحدة، العام الماضي، إن 80 بالمائة من سكان غزة يتلقون مساعدات إنسانية عاجلة، في إشارة لسوء الأوضاع الإنسانية.

وخلال الربع الأول من 2018، انخفضت قيمة الواردات إلى قطاع غزة بنسبة 15%، مقارنة بالربع الأول من 2017، نتيجة لعدم طلب المستوردين بضائع جديدة بسبب الوضع، بحسب المصدر نفسه.


إقرأ أيضا/ الإغاثة التركية ترعى 100 ألف يتيم في العالم


وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في غزة، على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية التركية "تيكا"، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي، الحكوميتيْن، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وجمعية "ياردم إلي".‎

وتفرض إسرائيل حصاراً على سكان قطاع غزة، منذ نجاح حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية في يناير/ كانون ثاني 2006، وشدّدته منتصف يونيو/ حزيران 2007.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com