لأول مرة..الدجاج التركي يُصدر إلى اليابان

لأول مرة..الدجاج التركي يُصدر إلى اليابان

نيو ترك بوست -

تكللت المباحثات التي بدأها مسؤولون أتراك عام 2013 بالنجاح مطلع العام الحالي، فللمرة الأولى يتم تصدير الدجاج التركي إلى اليابان التي تعد سوقاً جديدة لذلك المنتج قابلة للتطور والنمو.

وفي إطار مشروع تصدير أطلقته وزارتا "الاقتصاد" و"الزراعة والثروة الحيوانية" في تركيا، تم تصدير 21 طنًا من الدجاج الكامل، و24 طنًا و576 كيلوغرامًا من أفخاذ الدجاج إلى اليابان، منذ بداية العام الجاري.

ووفق معطيات مجلس المصدّرين في تركيا، فإن عائدات التصدير بلغت 84 ألف دولار، وسط توقعات بتضاعفها بشكل مستمر خلال المرحلة القادمة.

وبهذا الصدد، قال مدير عام شركة "خاص"التركية، "شاهين أيدمير"، إنهم بدأوا يتلقون طلبات لمنتجات مختلفة من اليابان، وأنهم يتوقعون زيادة زخم التصدير إلى السوق الياباني بشكل كبير بعد مايو/ أيار الجاري.

وأضاف مدير عام "خاص"، وهي الشركة التركية الوحيدة التي تصدّر لحم الدجاج إلى اليابان، إنه بإمكان جميع الشركات تصدير منتجاتها إلى هذا البلد من خلال تحقيق المعايير التي تتطلبها اليابان كالجودة والمعايير العالية، مشيراً إلى عدم وجود منافس للمنتجات التركية في قطاع الدواجن باليابان، من ناحية الجودة والنوعية.

وأوضح بأن الفحوصات العلمية التي أجراها مختصون يابانيون، تؤكد بأن نسبة "حمض إينوسينيك" في الدجاج التركي المصدّر إلى اليابان، أكثر بـ30% من الدجاج المصدر من دول أخرى، وهو ما يزيد من لذّته.

وأكد أيدمير بأن تركيا تعد جهة موثوقة على الصعيد العالمي من حيث صحة الحيوانات والأغذية، لافتاً إلى أن قطاع الدواجن التركي يصدّر منتجاته إلى 57 دولة حول العالم.


اقرأ أيضاً | تركيا تبحث مع اليابان سبل التعاون الثنائي المشترك 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com