أماكن ساحرة في تركيا...هنا يحلو التخييم

أماكن ساحرة في تركيا...هنا يحلو التخييم

نيو ترك بوست -

تُعد تركيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية العالمية، فهي من الأماكن المحببة لملايين السياح سنويا الذين يتهافتون عليها طوال أيام السنة، وتمتاز تركيا بطقسها المعتدل اللطيف ومناظرها الطبيعية الخلابة.

ورغم أنها تزخر بشواطئ خلابة وأماكن جذابة , فإن الكثير من السياح يضلون  التخييم في الطبيعة، بين الجبال أو الغابات أو على الشواطئ، ويعد هذا الأمر خيارًا مثاليًا للهروب من هذه الضغوط اليومية والاستمتاع بجمال الطبيعة منذ شروق الشمس حتى المغيب وإلى مشاهدة النجوم، ليتسع الوقت للتأمل والتصوير والمشي والتسلق والصيد والسباحة بعيدًا عن الأنشطة الروتينية التي تفرضها الحياة الحديثة في الخارج.

لا شك أيضًا أن التخييم يعتبر خيارًا اقتصاديًا، فيمكنك اختيار رفقتك ووجهتك دون أن ينشغل بالك بتكاليف الرحلة والإقامة، إذ يمكنك شراء خيمتك الخاصة لتقيم بها، والخبر السار، أن هناك العديد من الأماكن المجهزة مسبقًا بهذه الخدمة، حيث تقدم لك الخيمة مقابل سعر معين، وفي أحيانٍ أخرى توفر الأكواخ الخشبية بدلًا عن الخيم.

ومن بين أفضل الأماكن التي ينصح بالتخييم فيها نجد:

وادي الفراشات بمدينة فتحية

يتبع هذا الوادي ولاية موغلا التركية، أشهر المنتجعات الطبيعية في البلاد ومن أكثرها ازدحامًا بالسياح الأجانب خلال فصل الصيف، سمي بهذا الاسم لكثرة الفراشات - تزيد على مئة نوع وبعضها نادر - التي تعيش بالقرب من الشلالات، لم يكن هذا المكان معروفًا حتى فترة الثمانينيات، عندما بدأت أفواج المسافرين بإقامة خيمهم فيه والاستمتاع بالمأكولات البحرية المنتشرة هناك أمام الشاطئ

جزيرة جوندا بولاية باليك أسير

تعرف بمدينة الجزر وتجذب السياح لصفاء سواحلها وتنوع أماكنها الطبيعية من شلالات وأشجار وحدائق ونحو 7 خلجان، حيث تعد من أفضل مناطق التخييم لسهولة الوصول إليها وغناها بالمطاعم ذات الطابع التركي واليوناني، وبأسعار معقولة جدًا.يصل إليها عبر جسر بري فوق بحر "إيجه" أو عبر السفن، كما يمكنك حجز خيمتك أونلاين.

جزيرة بوزجا آضا بولاية جناق قلعة

تقع هذه الجزيرة في بحر إيجة وتشتهر بألوان مبانيها القديمة وأزقتها الخلابة ومنازلها القديمة، ولا شك أنها تتميز بالأطباق البحرية الطازجة، لذلك حرصت إدارة هذه المناطق على تزويدها بالمطابخ ومرافق الشواء ومستلزماته حتى تتمكن من إعداد وجبتك بنفسك.

خليج كابك بمدينة فتحية

هذه المنطقة من أهم أماكن التخييم في تركيا، فموقع الخليج بين أحضان الطبيعة الهادئة وأصوات بحر "أولودينز" وصفائه جعلته الوجهة المفضلة للكثير من هواة التخييم وعشاق الرياضات المائية.

تقع بقعة التخييم على قمة التل التي يمكن الوصول إليها عبر طريق متعرج أو عبر عربة نقل، لذلك تعتبر منعزل مثالي للذين يريدون الابتعاد عن الضوضاء وأجواء المدينة والرفاهية، مع العلم أنها أكثر تكلفة من الخيارات الأخرى.

قرية ديكيلي بمدينة إزمير

من الأماكن التي توفر الفرصة لقضاء العطلة في الخيمة أمام البحر، إضافة إلى قائمة وسائل الراحة والمساعدة التي تقدم لك لتسهيل الرحلة، البحر النقي والرمال الذهبية وأشجار الزيتون أكثر عوامل الجذب الرئيسية لتفكر في زيارة هذه القرية والنوم على شواطئ بحر إيجة.

عدد سكانها القليل يوفر لك الهدوء والوجوه المبتسمة، وبعد انتهائك من التخييم قد ترغب في زيارة ينابيعها الصحية الحارة التي ستساعدك على الاسترخاء أو يمكنك غمر جسمك بالمياه الطينية وإنهاء رحلتك بشكل مريح تمامًا

شبه جزيرة داتشا بمدينة موغلا

تابعة لولاية مرمريس جنوب غرب تركيا، من أجمل الوجهات السياحية لدى السياح لأنها تجمع بين الجمال والتاريخ والهدوء، وما يثبت ذلك تعبير المؤرخ اليوناني سترابون عندما قال: "إذا أراد الله أن يطيل عمر عبده، فعليه أن يتركه ليعيش في داتشا.. فالحياة فيها مليئة بالسعادة والسلام والبهجة".

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com