معهد يونس إمره يعلن عن فرصة انضمام الطلاب الأجانب لطواقمه كمدرسين للغة التركية

معهد يونس إمره يعلن عن فرصة انضمام الطلاب الأجانب لطواقمه كمدرسين للغة التركية
معهد يونس إمره يعلن عن فرصة انضمام الطلاب الأجانب لطواقمه كمدرسين للغة التركية

معهد يونس إمره يعلن عن فرصة انضمام الطلاب الأجانب لطواقمه كمدرسين للغة التركية

أعلن معهد "يونس إمره" لتعليم اللغة التركية، عن فرصة انضمام طلاب أجانب إلى طواقمه خارج البلاد، كمدرسين للغة التركية.

وسيكون بإمكان الأجانب الذين قدموا إلى تركيا بواسطة رئاسة أتراك الخارج والمجتمعات ذات القربى، ويتلقون منحة في مجال تعلم اللغة التركية، الانضمام بعد حصولهم على شهادة برنامج لـ"تعليم التركية للأجانب".

وينظم المعهد التركي بالتعاون مع جامعة "حجي تبه" (حكومية) النسخة الـ 38 من برنامج تعليم اللغة التركية للأجانب، الخاص بطلاب المنح التركية، ممن حصلوا على منحة لتعلم اللغة.

ويشارك في البرنامج الذي يستغرق مدة شهر، 28 طالبا أجنبيا، من 19 دولة، وهي اليمن، والبوسنة والهرسك، وأفغانستان، ومقدونيا، وإيران، ورومانيا، وأوكرانيا، وروسيا، وقرغزستان، وأوزبكستان، وسوريا، وكازاخستان، وجوررجيا، والهند، والعراق، والأردن، والصين، وأذربيجان، ومصر.

وبهذا الصدد، قال رئيس معهد يونس إمره، شرف آتش، إن البرنامج يجري في حرم جامعة "حجي تبه" بمنطقة "بي تبه" بالعاصمة أنقرة، وسيستمر لغاية 22 يونيو/ حزيران الجاري.

وأكد آتش إنه بإمكان الطلاب بعد حصولهم على شهادة، التوظف في فروع المعهد خارج البلاد إن رغبوا بذلك.

ولفت أنه مع اكتمال البرنامج، سيُمكن الطلاب في حال رغبتهم التوظف في فروع المعهد خارج البلاد.

ويعتبر المعهد أولئك الطلاب الأجانب أفراداً من عائلة معهد يونس إمره، إذ يوضح آتش إنه "مع ازدياد مراكز المعهد حول العالم، تزداد الحاجة لطلابنا، ولهذا السبب نهدف في المستقبل لجعلهم موظفين أو متطوعين في فروع المعهد".

وتابع قائلاً "إننا في المعهد لا نقوم بتعليم اللغة التركية فقط، إنما نجري رحلة من الإنسان للإنسان، إذ يضم البرنامج طلبة من 19 دولة، جاءوا إلى تركيا من أماكن بعيدة حول العالم، وإننا في المعهد نعتقد بأنه يجب علينا معرفة أنفسنا أولا للتعرف على الآخرين، فبالرغم من أن أسماءنا وجنسياتنا مختلفة، لكننا جميعا بشر وليست هناك أية فروقات بيننا".

وأوضح بأن المعهد يتطلع دائماً إلى إحلال السلام في كافة أرجاء العالم، قائلاً "بعد اكتمال البرنامج سيقوم الطلاب الحاصلون على الشهادات بنقل رسائل السلام إلى كافة بقاع العالم".

تجدر الإشارة إلى أن معهد يونس إمره مؤسسة تركية افتتحت عام 2009؛ بغرض تعليم اللغة التركية ونشر الثقافة المحلية بأحدث الطرق والوسائل التعليمية عبر دول العالم المختلفة، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشاعر التركي يونس إمرة الذي ذاع صيته في اﻷناضول في القرنين 13و 14م.

ومنذ افتتاح المعهد عام 2009 وحتى نوفمبر/تشرين الثاني 2016 التحق به نحو 99 ألف و261 طالباً من مختلف دول العالم، ولديه حالياً 55 فرعاً في مختلف بلدان العالم، ويمتلك عقود شراكة مع حوالي 80 جامعة.

ويهدف المعهد إلى توسيع نشاطاته في 9 دول هي الولايات المتحدة، والصين، وأوكرانيا، وروسيا، وموزمبيق، وتنزانيا، وإثيوبيا، والأرجنتين، والبرازيل؛ للوصول إلى 60 فرعاً في دول مختلفة حول العالم.


اقرأ أيضاً | البوابة الإلكترونية لمعهد "يونس إمرة" .."دليل" شامل في تركيا والعالم. 


 

مشاركة على: