مدينة سابنجا التركية..مدينة الأحلام التي خطفت قلوب كل من زارها

مدينة سابنجا التركية..مدينة الأحلام التي خطفت قلوب كل من زارها

نيو ترك بوست -

يجمع السياح الذين زاروا مدينة سابنجا التركية أو مايطلق عليها مدينة الأحلام  على روعة هذه المنطقة ,  حيث تُعدّ سبانجا من أهم المدن التركية ذات الطبيعة الخلابة، وهي لا تبعدعن العاصمة إسطنبول كثيراً، ولهذا يزورها عدد كبير من السيّاح من أجل الاستمتاع بمناظرها الطبيعية المذهلة وجوها الجميل.

موقع استراتيجي

تمتلك سبانجا موقع إستراتيجياً في العالم؛ حيث تبعد عن أوروبا مسافة تتراوح بين 120-130كم، كما وتقع هذه المدينة في سكاريا الموجودة في منطقة مرمرة التركية، حيث تمتد على الطرف الآسيوي من العاصمة إسطنبول وتبعد عن المطار الدولي مسافة ستين كيلومتر، إن معظم سكان مدينة سبانجا هم من الأتراك، بالإضافة إلى وجود أكثر من ألف شخص عربي فيها.

يتميّز مناخ مدينة سبانجا بأجوائها الصيفية الرائعة، وجوها معتدل حيث تصل درجات الحرارة ما يقارب 27 درجة مئوية، أما فصل الشتاء فهو بارد، ومن الممكن أن تصل درجة الحرارة تحت الصفر المئوي بنحو سبع درجات، كما أن مظهر الثلج على الجبال والسهول رائع الجمال.

الأماكن السياحية في سبانجا

 تضم مدينة سبانجا العديد من الأماكن السياحية المميزة، ومن أهمها:

 بحيرة سبانجا

 تعتبر بحيرة سبانجا من أشهر البحيرات في تركيا، تقع هذه البحيرة في منطقة تقع ما بين خليج إزميت ومنطقة مرج ادابازاري، حيث تبعد عن اسطنبول ما يقارب 130كم، وتبلغ مساحة البحيرة ما يقارب خمسة وأربعين كيلو متر، وهي بحيرة ذات مياه عذبة يصل عمقها إلى أكثر من 52م، ومن الممكن استئجار المراكب التي تحتوي على البدالات، وذلك من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة. ومن الممكن الوصول إلى تلك البحيرة من خلال حجز رحلة عن طريق سيارة الأجرة أو من خلال إحدى الشركات السياحية أو عن طريق القطار، وهي محاطة بمجموعة من الجبال ذات المظهر الخلاب، كما أنها أكبر البحيرات التي تقع قُرب مدينة اسطنبول، وتتميز تلك الجبال بالمنظر الرائع الذي يطل على البحيرة، ومن الممكن الوصول لقمة الجبل من خلال التلفريك الذي يصل أسفل الجبل بقمته، ومن الممكن الاستمتاع بتسلق الجبل من أجل الإحساس بالمغامرة والمتعة، كما ويمارس الكثير من الأشخاص رياضة التزلج عندما يصبح الجبل مكسواً بالثلج، كما ويوجد بالقرب من البحيرة العديد من المنتجعات والفنادق.

 

 حديقة حيوان داريجا

تعتبر حديقة داريجا من الأماكن التي تجذب السياح لمدينة سبانجا، وهي أكبر حديقة للحيوانات في اسطنبول ، حيث تحتوي على ما يقارب من مائتين نوع مختلف من الحيوانات، إلى جانب وجود عدد كبير جداً من النباتات، ومن الممكن مشاهدة العديد من الحيوانات الثديية والزواحف، بالإضافة إلى وجود أكثر من عشرة أنواع من الأسماك مع وجود أكثر من مئة نوع مختلف من الطيور.

 قرية معشوقية

 تقع قرية المعشوقية في المنطقة الشمالية من مدينة سبانجا، وتعتبر هذه القرية أحد أجمل القرى التركية، وتتميز هذه القرية بالبساتين التي تنتشر في جميع أنحاءها، بالإضافة إلى وجود الغابات والشلالات الطبيعية، كما وتشتهر هذه القرية بالأكلات البحرية الشهية التي يتم تقديمها في الكثير من المطاعم المنتشرة هناك.

جبل كارتيبي

 يقع جبل كاتيبي في المنطقة الشرقية من خليج كوجالي، وهي من المناطق ذات المناظر البهية، ومن الممكن الاستمتاع بالمشي أو باستئجار مركبات سفاري من أجل الإحساس بحس المغامرة.

قرية ناتوركوي

 تقع قرية ناتوركوي على مجرى النيل، حيث تعتبر هذه القرية من أجمل الأماكن التي يحرص السياح على زيارتها في مدينة سبانجا، وذلك بسبب مظاهرها الخلابة والبحيرات الصغيرة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأنواع المختلفة من الطيور والحيوانات، ومن الممكن ممارسة رياضة ركوب الخيل أو التجول بالقرب من البحيرات الموجودة هناك.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com