إيقاف 50 مهاجراً غير شرعي في بحر إيجه

إيقاف 50 مهاجراً غير شرعي في بحر إيجه
إيقاف 50 مهاجراً غير شرعي في بحر إيجه

إيقاف 50 مهاجراً غير شرعي في بحر إيجه

أوقفت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، 50 مهاجرًا غير شرعي، أثناء محاولتهم التسلل إلى اليونان عبر بحر إيجة قبالة سواحل منطقة "ديكيلي" بولاية إزمير غربي البلاد.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات خفر السواحل التركية، نفذت حملة مداهمة لضبط مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل منطقة "ديكيلي" بولاية إزمير، أسفرت عن ضبط 50 مهاجراً غير قانوني.

وتم تسليم الموقوفين الذين يحملون جميعهم الجنسية السورية عدا شخص واحد يحمل الجنسية الإيرانية، لإدارة الهجرة بولاية إزمير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

هذا قد بلغ عدد المهاجرين الذين تم توقيفهم في بحر إيجة ومنعهم من المرور إلى الجزر اليونانية منذ بداية 2018 ، وحتى 30 أبريل/نيسان الماضي، أكثر من 6 آلاف 336 مهاجرا غير شرعي.

وتواجه تركبا موجات هجرة غير شرعية عبر أراضيها لا تكاد تتوقف، حيث يصل آلاف المهاجرين سنوياً إلى بلغاريا واليونان عبر تركيا، نظراً لموقعها الذي يعد ممراً لهجرة اللاجئين من دول المنطقة الشرقية إلى الدول الأوروبية عن طريق بحر إيجة وصولاً إلى اليونان، أو براً عن طريق أدرنة غالباً وصولاً إلى بلغاريا.

وكلا الطريقين يحفهما المخاطر، فبالإضافة إلى التكلفة التي تصل لآلاف الدولارات التي يتكبدها المهاجرون فإنهم يتعرضون لاستغلال التجار، ويواجهون مخاطر طرق الهجرة الغير شرعية براً وبحراً.


 اقرأ أيضاً | انتشال جثث 9 مهاجرين قبالة سواحل ولاية أنطاليا التركية


 

مشاركة على: