الأزياء التركية تتألق في أول معرض خاص بها في قطر

الأزياء التركية تتألق في أول معرض خاص بها في قطر

حظيت الأزياء التركية في أول معرض تركي من نوعه في قطر، يجمع تحت سقفه الكثير من العلامات التجارية التركية من أزياء النساء والرجال والأطفال والرضع وملابس الشباب الرياضية والحقائب الأحذية والإكسسوارات والعطور.

وتم افتتاح المعرض الذي يحمل اسم "تورك فاشن سنتر"، مساء أمس الثلاثاء، بمشاركة السفير التركي لدى الدوحة، والملحق التجاري بالدوحة بوراق بوركجي، ونائب رئيس غرفة قطر، محمد بن طوار الكواري.

ويشمل المعرض الواقع على مساحة 1500 متر مربع، 12 علامة تجارية بارزة في أزياء  النساء والرجال والأطفال والرضع وملابس الشباب الرياضية والحقائب الأحذية والإكسسوارات والعطور.

ووفق ما صرح به مالك المعرض، رائد الفرحان، فإن المعرض الدائم  "يأتي استكمالا لمسيرة إثراء الشراكة التركية القطرية، ويبرهن على مدى متانة وصلابة الاقتصاد القطري".

وأوضح بأن دور المستثمرين يمثل في ترجمة السياسة التركية القطرية القائمة على أسس سياسية قوية، وتربط بينهما علاقات الإخوة والصداقة.

ولفت الفرحان إلى أهمية مثل تلك الأعمال بالنسبة للبلدين، كما أنها تعطي "إشارة بأن قطر قد تجاوزت مرحلة الحصار، وأن هذه الماركات العالمية تشكل فائدة عظيمة للسوق القطري."

وباتت العلاقات التركية القطرية ترتقي إلى شراكة استراتيجية، ومنذ توقيع اتفاقية التعاون بين غرفة قطر والاتحاد التركي للغرف التجارية والبورصات قبل عام والعلاقة التجارية تتطور بشكل مستمر.

وبعد أن كان حجم الاستثمارات القطرية لا يتجاوز مليون دولار، وصل العام الماضي إلى 1.6 مليار دولار، وهناك 186 شركة تركية قطرية مشتركة، و19 شركة تركية تعمل في قطر برأس مال تركي خالص.

فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 3.9 مليارات ريال (1.07 مليار دولار)، بالإضافة إلى زيادة الواردات القطرية من تركيا بنسبة 30% في 2017 مقارنة بما كانت عليه في 2016.


 اقرأ أيضاً| عقارات إسطنبول تحظى باهتمام المستثمرين القطريين


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com