تمديد التسجيل لإجازة العيد ب"باب الهوى"

تمديد التسجيل لإجازة العيد ب"باب الهوى"

قررت إدارة معبر "باب الهوى" من الجانب السوري، تمديد مدة التسجيل يوماً واحداً للسوريين المتواجدين في تركيا والراغبين بدخول سوريا، ضمن إجازة عيد الفطر المبارك.

ونشرت الإدارة على معرفاتها الرسمية توضيحاً قالت فيه "أهلنا الكرام بعد مباحثات مع الجانب التركي تقرر فتح موقع التسجيل على إجازة عيد الفطر استثناءً ليوم الأربعاء بتاريخ 6/6/2018 فقط."

وتأتي عملية فتح التسجيل بعد انتهاء المدة الزمنية التي وضعتها إدارة معبر باب الهوى بالتنسيق مع الجانب التركي، والمقرر انتهائها اليوم الثلاثاء، فيما سيتم إدخال الحاجزين على الموقع الإلكتروني لأخر يوم في رمضان المبارك.

وكانت أصدرت إدارة كل من معبري "باب السلامة وباب الهوى"، في وقت سابق، بيانين منفصلين، حددت فيه موعد الدخول للسوريين للمقيمين في تركيا، والراغبين بقضاء فترة العيد داخل سوريا.


إقرأ أيضاI هكذا تتم إجراءات دخول سوريا عبر“باب السلامة” الحدودي مع تركيا


وجاء في بيان إدارة "معبر باب السلامة" الحدودي، "سيتم افتتاح معبر باب السلامة بمناسبة عيد الفطر السعيد، اعتباراً من يوم الجمعة، الواقع في 25/5/2018 ولغاية الأربعاء 13/6/2018، ويكون الحجز من خلال الموقع الإلكتروني من الجانب التركي".

وأشارت الإدارة إلى أنه سيتم فتح موقع التسجيل الإلكتروني، بمعدل ثلاثة آلاف زائر يومياً، حتى يصبح العدد الإجمالي 60ألف زائر، وأوضحت أن العودة إلى داخل الأراضي التركية سيبدأ يوم السبت، الواقع في 25/8/2018 ولغاية يوم الثلاثاء الواقع في 9/10/2018، وأن تعليمات جديدة ستصدر عن بدء الحجز الإلكتروني بعد الاتفاق مع الجانب التركي.

بدوره أكّد بيان إدارة "معبر باب الهوى" الحدودي أنه سيبدأ افتتاح المعبر بتاريخ 21/5/2018 ولغاية آخر يوم في شهر رمضان المبارك، فيما لم تحدد مدة تلك الإجازة".

يشار إلى أن تركيا تستضيف قرابة ثلاثة ملايين لاجئ سوري، يتركز معظمهم في مدن جنوب تركيا، مثل "شانلي أورفا، وغازي عنتاب" فضلاً عن بقية المدن الأُخرى جنوب وشمال البلاد

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com