العدالة والتنمية ينفي صحة تصريحات المعارضة حول موعد عملية قنديل

العدالة والتنمية ينفي صحة تصريحات المعارضة حول موعد عملية قنديل

نيو ترك بوست -

أكد المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي، ماهر أونال، اليوم الأربعاء، إطلاق بلاده عسكرية ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية، شمالي العراق، منذ 3 أشهر، نافياً بذلك صحة تصريحات رئيس حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، كمال قليجدار أوغلو، بشأن توقيت هذه العمليات.

وقال أونال في تصريحات صحفية أدلى بها في ولاية "قرمهان مرعش"، جنوبي تركيا، إن " قليجدار أوغلو يتساءل: لماذا تطلقون عملية في جبال القنديل (شمالي العراق)، قبل 16 يوما من الانتخابات ؟، دون أن يعلم أن العمليات انطلقت في مارس/أذار الماضي".

وأوضح أن قوات بلاده عادت إلى مكافحة الإرهاب في مناطق شمالي العراق، بعد انتهائها من عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون في الشمال السوري.

وقبل أيام أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، توغل قوات بلاده 26-27 كم، شمالي العراق في إطار تقدمها نحو جبال قنديل، معقل مسلحي "بي كا كا" الإرهابية.

فيما شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -مرارا- على أن مواصلة بلاده عملياتها ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا والعراق حتى القضاء عليها.

واستطاعت القوات التركية خلال عملياتها العسكرية البرية والجوية في تلك المنطقة، تحييد أكثر من 130 إرهابياً.

وتواصل قوات الأمن والجيش التركي تصديها لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي وملاحقة عناصره، في مناطق جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، وذلك ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة من داخل تركيا وخارجها مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.


اقرأ أيضاً | غارات تركية متواصلة على مواقع إرهابي "بي كا كا" شمالي العراق 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com