مساعدات الهلال الأحمر تصل للملايين خلال شهر رمضان

مساعدات الهلال الأحمر تصل للملايين خلال شهر رمضان

نيو ترك بوست -

تمتد مساعدات الهلال الأحمر التركي إلى 35 دولة حول العالم في رمضان ويركز الهلال  الأحمر التركي إيصال مساعداته إلى كافة المحتاجين داخل تركيا دون إغفال المظلومين والمحتاجين في شتى أنحاء العالم حيث الفقر والحرب بحسب ما صرح به رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق.

وخلال حديثه للأناضول قال أن الهلال الأحمر يعتزم تقديم مساعدات لنحو 10 ملايين شخص داخل تركيا حول العالم، خلال شهر رمضان الجاري.

وبين أن جمعية الهلال الأحمر تسعى إلى التوسع بشكل تدريجي وأنها تهدف للوصول إلى المحتاجين داخل تركيا وخارجها .

وحول المساعدات التي تنوي الجمعية تقديمها بين أن المنظمة خصصت 50 مليون ليرة تركية لتوزيعها على 145 عائلة، بواقع 350 ليرة لكل منها

وأشار أن من برامج الهلال الأحمر تنظيم موائد إفطار جماعي للفقراء والايتام داخل تركيا، كما أنها شرعت بتوزيع طرود غذائية لقرابة 200 ألف عائلة أخرى.

وأكد رئيس الهلال الأحمر التركي أن مساعدات المنظمة الاغاثية تصل إلى العديد من المناطق في العالم خلال شهر رمضان.

وبين خلال حديثه أن حملة التبرع بالدم التي ينظمها الهلال الأحمر تشهد اقبال قليل وخاصة خلال شهر رمضان لافتاً أن ما يقرب من 300 نقطة للتبرع بالدم تم افتتاحها في عموم تركيا بغرض تشجيع الناس للاقبال على هذه الحملات في رمضان.

وفي هذا الإطار بين أن الجمعية تعمل على سد كافة الاحتياجات من الدم بنهاية العام المقبل لافتاً أن البلاد بحاجة إلى 3 ملايين من أكياس الدم، من المرتقب توزيعها يومياً على ألف و300 مستشفى، يغطي منها الهلال الأحمر 90 بالمئة.

وأشار قنق أن الهلال الأحمر يعمل على تعزيز هذه النسبة وزيادة عدد المتبرعين بشكل منتظم ، ونوه أن نسبة المتبرعين بالدم في تركيا تبلغ 3% أما الدول المتقدمة 5% .


إقرأ المزيد| الهلال الأحمر التركي يعيل سبعة آلاف أسرة بالسنغال 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com