طلبة درع الفرات... المدارس انتظمت بعد مجيء تركيا

طلبة درع الفرات... المدارس انتظمت بعد مجيء تركيا
طلبة درع الفرات... المدارس انتظمت بعد مجيء تركيا

طلبة درع الفرات... المدارس انتظمت بعد مجيء تركيا

قال طلبة سوريون من منطقة درع الفرات أن المدارس انتظمت بعد مجيء تركيا ، وإنشائها للطرق.

وحصل قرابة 200 ألف طالب سوري يتلقون تعليمهم في مدارس منطقة “درع الفرات” شمالي سوريا، على شهادات نهاية العام الدراسي.

وعاش طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدن جرابلس وجوبان بي (الراعي)، والباب واعزاز، فرحة انتهاء العام الدراسي وبدء العطلة الصيفية.

شارك مسؤولون من مديرية التعليم التركية في غازي عنتاب، ورئيس المجلس المحلي ومدير التربية في الباب، ومدير أمنها حفلًا أقيم في إحدى المدارس بالمدينة، بمناسبة انتهاء العام الدراسي وتوزيع الشهادات على الطلاب.

 


إقرأ أيضا I بشرى سارة للطلبة في منطقة الباب السورية الراغبين بإكمال مسيرتهم


وأوضحت الطالبة فاطمة نور، أنها لم تكن قادرة على الذهاب إلى المدرسة أثناء سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي على المدينة، قائلة “بعد مغادرة داعش استكملت دراستي”، مضيفةً أن “المدارس انتظمت بعد مجيء تركيا إلى هنا، وإنشائها للطرق، وجميعنا اليوم سعداء، وحصلنا على تقدير مع شهاداتنا”.

من جانبها، ذكرت الطالبة النازحة من حمص، عائشة حريتاني، أنها اضطرت للنزوح إلى إدلب ومنها إلى الباب، وقالت: “حصلت اليوم على شهادة انتهاء العام الدراسي إضافة إلى هدايا متنوعة”.

بدوره، لفت مدير التربية في مدينة الباب السورية، فوزي سايح، إلى أن “28 ألف طالب يتلقون تعليمهم في الباب”، معربًا عن تمنياته بالنجاح لكافة الطلاب، وأن يكونوا بناة بلدهم.

وكانت القوات التركية والجيش السوري الحر تمكنت خلال عملية “درع الفرات”، من تطهير مناطق واسعة من ريف محافظة حلب الشمالي بينها الباب وجرابلس، من تنظيم “داعش” الإرهابي في الفترة من أغسطس/آب 2016 وحتى مارس/ آذار 2017؛ ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

 

مشاركة على: