دعماً للقدس بلدية إسطنبول تقيم مأدبة إفطار رمضانية لمئات الأتراك والعرب

دعماً للقدس بلدية إسطنبول تقيم مأدبة إفطار رمضانية لمئات الأتراك والعرب

نيو ترك بوست -

شارك مئات الأتراك وأبناء الجالية العربية في مدينة إسطنبول في مأدبة الإفطار الرمضانية التي أقامتها بداية سلطان غازي في المدينة.

وهدفت البلدية من خلال هذه المبادرة التي تم تنظيمها تحت رعاية كل من “النادي العربي في تركيا” والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين” (فيدار)، إلى التذكير بواجب المسلمين تجاه القضية الفلسطينية والقدس.

وخلال مشاركته للمائدة الرمضانية في إسطنبول قال مساعد رئيس بلدية سلطان غازي، فوزي بلغر، إنه “يتوجب على المسلمين أن يتوحدوا على كلمة واحدة، وأن تكون يدهم واحدة كما كانت من قبل؛ حين سادوا العالم أجمع.

وأعرب عن أمله بتوحد صفوف المسلمين على يدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لافتاً أن الجهود تبذل من أجل تحقيق هذا الهدف.

ونقلت بيضاء أندراج في كلمة لها عن حزب “العدالة والتنمية” التركي تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمجتمعين قائلة :" “جئتكم بسلام من رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، ونحن فرحون جداً لأن أردوغان ليس رئيسنا فحسب، بل رئيس للأمة”.

بدورها أكدت أسماء الدليمي، عضو بـ “النادي العربي في تركيا” على ضرورة استمرار العلاقة التي تقوم على المودة والرحمة ويجب أن تستمر بين الناس لأن هذا خلق القران الكريم مثنية على قوة العلاقة التي تربطهم بأهل تركيا.

وشهد الحفل في ختام فعالياته توزيع العديد من الجوائز التحفيزية على عدد من الأطفال الذين تمكنوا من حفظ أجزاء من القران الكريم في مسابقة قام بتنظيمها “النادي العربي في تركيا” مطلع رمضان الجاري.


إقرأ المزيد| مدينة القدس تفتح أبوابها للأتراك في إسطنبول 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com