معارض ومهرجانات تركيا..الوجه الأخر لدولة تسير على خطى الكبار

معارض ومهرجانات تركيا..الوجه الأخر لدولة تسير على خطى الكبار

نيو ترك بوست -

تعد المعارض والمؤتمرات في تركيا من أهم الأدوات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية, وقد اهتمت بتنميتها من خلال تطوير العناصر المرتبطة بها مثل تطوير البيئة التنظيمية والإجراءات الحكومية، وتطوير القدرات البشرية والتسويقية، وكذلك تطوير الفنادق ومنشآت المعارض والمؤتمرات.

وبالرغم من أن هذا القطاع يشهد استقراراً عاماً على المستوى الدولي، إلا أنه يشهد نمواً ملحوظاً، ومتصاعداً في تركيا, ويعود ذلك إلى النهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها المنطقة، وتوفر المرافق والخدمات، والبنية التحتية المناسبة.

حضارة عريقة تبرزها مهرجانات متنوعة

تتعدد المهرجانات التي تقام في تركيا بشكل سنوي، وتتركز هذه المهرجانات في عدد من المدن التركية ، حيث قامت مدينة اسطنبول بإطلاق عدد كبير من المهرجانات والفعاليات والتي تعرف من خلالها على حضارتها، ومن أبرز المعارض والمهرجانات التي تقام في اسطنبول سنويا.

مهرجان اسطنبول للتسوق

 

ويعد هذا المهرجان من أهم وأبرز المهرجانات والمعارض التي تقام في اسطنبول، وهو مهرجان حديث انطلق في العام 2011، ويتزامن هذا المهرجان مع فصل الصيف حيث ينطلق في شهر تموز ويستمر لمدة أسبوعين فقط، وخلال مدة هذا المهرجان يستطيع السائح زيارة اسطنبول، والتسوق من أحدث الماركات والمحلات العالمية، كما يقام خلال هذا المهرجان عدد من النشاطات كالمعارض، الألعاب، الحفلات، وخلاله تصبح اسطنبول مركزا من أهم مراكز التسوق العالمية..

مهرجان اسطنبول للموسيقى

 يعد هذا المهرجان من أهم وأفضل المهرجانات والمعارض في اسطنبول، وتقوم مؤسسة الفن والثقافة في اسطنبول بتنظيم هذا المهرجان الموسيقي المميز، والذي يجتمع فيه محبي الموسيقى في الفترة الممتدة ما بين 29 أيار ( مايو) وحتى 21 حزيران ( يونيو) من كل عام، ويبلغ عدد الفنانين الذين يشاكون في هذا المهرجان حوالي 600 فنان يأتون من كافة أنحاء العالم، ويقدم خلال هذا المهرجان عدد من العروض الجماعية والمنفردة، ويتم عزف المقطوعات الكلاسيكية والموسيقى الصوفية..

مهرجان اسطنبول السينمائي الدولي

يعد هذا المهرجان من المهرجانات المميزة التي تقام في اسطنبول، ويعد هذا المهرجان أقدم مهرجان، أطلق هذا المهرجان للمرة الأولى في العام 1982 ليكون بذلك أقدم مهرجان سينمائي في تركيا، وينظم هذا المهرجان من قبل مؤسسة اسطنبول للثقافة والفنون في شهر نيسان ( أبريل) ويعد الهدف الأساسي من هذا المهرجان تشجيع السينما في تركيا..

مهرجان الشعوب التركية في اسطنبول

 وهو مهرجان مميز يقام مرة في السنة في مدينة اسطنبول، وينظم هذا المهرجان الاتحاد العالمي لرياضات الشعوب، ويقدم في هذا المهرجان مجموعة من النشاطات والاحتفالات التي تعبر عن عادات وتقاليد كل منطقة من مناطق تركيا، كما يجرى فيه مسابقات رياضية، وعروضا للألعاب ورياضات السيف والترس، ومن خلاله يتم التعريف بطرق حياة الشعوب التركية ومجتمعاتها المحلية، بالإضافة إلى إقامة ساحات للرقص الشعبي.

معارض تبرز تطور تركيا الصناعي والعسكري

 سمحت المعارض السنوية التي تقدمها تركيا خاصة في عرض أسلحتها المتطورة المصتعة محليا  بإظهار القوة التي بات يتمتع بها هذا البلد , حيث جمع خبراء عسكريون على أن المنظومة الدفاعية التركية، باتت منافسا قويا لمثيلاتها الأمريكية والأوروبية، وأنها تدخل الأسواق العالمية بقوة، عقب التقدم الكبير الذي طرأ على جودة صناعاتها في الآونة الأخيرة.

ونظمت تركيا  المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية، الذي نظمته وزارة الدفاع التركية في إسطنبول قبل أيام، تحت رعاية الرئاسة التركية.ورأى الخبراء، أن التقنية المتقدمة، والتعدد الكبير في أنواع الأسلحة الدفاعية المعروضة، جعلتها تنافس العديد من المعارض الدولية التي تكون على شاكلتها..

معرض كابي تركيا

 معرض خاص بمواد البناء بشتى أنواعها، مثل الأسمنت، والأخشاب، والأثاث، والأبواب بكافة أنواعها وأحجامها، والفولاذ والحديد وغيرها الكثير من مواد البناء، يُنظم المعرض ما بين 14 إلى 17 كانون الثاني/ يناير من كل عام في منطقة ياشيل كوي في .:

معرض سبريت للمواد الغذائية

 معرض خاص بجميع المواد الغذائية والمشروبات، تلتقي به العديد من الشركات التركية والأجنبية، ويُنظم المعرض ما بين 6 إلى 12 أيلول/ سبتمبر من كل عام في منطقة ماتاشكا في إسطنبول، وتتولى شركة إي دي أف رعاية وتنظيم المعرض.:

 معرض ستون للرخام ومكائن التصنيع الحجري التكنولوجية

 معرض خاص بالرخام وجميع أنواع الصناعات الحجرية الأخرى، كما يختص بمكائن متطورة تكنولوجيًا خاصة بالتصنيع الحجري، يُنظم المعرض ما بين 10 إلى 13 أيلول/ سبتمبر في مدينة أفيون كاراحصار.:

معرض أوتوماتيف لقطع غيار السيارات

 معرض خاص بجميع أنواع قطع غيار السيارات التركية والأجنبية وجميع الصناعات الجانبية والإكسسوارات الخاصة بالسيارات، يُنظم المعرض ما بين 10 إلى 13 أيلول/ سبتمبر في معرض إي أف أم في منطقة يشيل كوي. الراعي والمنظم الأساسي للمعرض شركة إسطنبول للمعارض والخدمات اللوجستية.:

معرض الزراعة والثروة الحيوانية

معرض خاص بالمواد الزراعية والأدوية الخاصة بتطوير الزراعة والثروة الحيوانية، كما يختص بالعديد من الآلات الزراعية التكنولوجية المتطورة، ويعتبر معرضًا ناجحًا ومميزًا لأنه مدعوم من قبل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية التركية. ينظم المعرض في مركز أتاتورك الثقافي في أنقرة ما بين 10 إلى 13 أيلول/ سبتمبر من كل عام وتحضره العديد من الشركات الزراعية والحيوانية المحلية التركية والأجنبية.:

معرض النسيج الدولي

معرض خاص بجميع الصناعات النسيجية بلا استثناء، يُنظم ما بين 11 إلى 13 أيلول/ سبتمبر في منطقة "توياب" في إسطنبول. الراعي والمنظم الأساسي للمعرض شركة تكنيك للمعارض .:

معرض الصناعات الجلدية

معرض خاص بالصناعات الجلدية وخاصة الأحذية الجلدية، يُنظم المعرض ما بين 14 إلى 17 أيلول/ سبتمبر من كل عام في مدينة إزمير. الراعي والمُنظم الأساسي للمعرض شركة إزفاس:

معرض تركيا للمواد الصحية

معرض خاص بالأدوية والمستلزمات الصحية، يُنظم ما بين 16 إلى 20 أيلول/ سبتمبر في مبنى المعارض والمؤتمرات التابع لغرفة تجارة أنقرة والمحاذي لها، الراعي والمنظم الأساسي للمعرض شركة في سي للمعارض.:

معرض سكيوريتي للأنظمة الحاسوبية والإلكترونيات

معرض خاص بشبكات الحاسوب وأجهزتها وجميع المواد الإلكترونية الأخرى، يُنظم ما بين 17 إلى 20 أيلول/ سبتمبر من كل عام في منطقة يشيل كوي في إسطنبول وتحضره العديد من الشركات المحلية التركية والأجنبية، الراعي والمنظم الأساسي للمعرض شركة مرمرة للمعارض.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com