لعبة إلكترونية تركية تدخل قائمة الألعاب العشر الأوائل بـ 22 دولة

لعبة إلكترونية تركية تدخل قائمة الألعاب العشر الأوائل بـ 22 دولة

نيو ترك بوست -

حققت اللعبة التركية “سلينغ دريفت” (Sling Drift) للأجهزة الذكية، رواجاً واسعاً في شتى أنحاء العالم خلال فترة قصيرة؛ لتدخل قائمة الألعاب العشر الأوائل بـ 22 دولة، من بينها الولايات المتحدة، وبريطانيا، وكندا، وألمانيا.

ففي أول يومين من إطلاقها، تم تنزيل اللعبة مليون مرة في دول كثيرة، وبعد 6 أيام وصلت عدد مرات التنزيل إلى 4 مليون مرة.

وتناسب لعبة السيارات التي ابتكرها مهندسا الكمبيوتر، ميرت جان كوروم (26 عاما)، وزيرين تولغا كاجار (29 عاما)، الأجهزة الذكية بنظاميها آندرويد، وآيوس.

كانت البداية من شركة "روبي غايمز" (Ruby Games)، التي أسسها كوروم قبل 4 أشهر في مركز “نوف إيجه” لحاضنات التقنية، التابع لجامعة إيجه بولاية إزمير غربي البلاد، بدعم من مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية "توبيتاك".

وتعرف كوروم على كاجار عبر الإنترنت، ليبتكرا بعد فترة وجيزة  10 ألعاب متنوعة، بينها لعبة “سلينغ دريفت”، حيث توصلا إلى اتفاق مع شركة “تاستيبيل” ( Tastypill )الأمريكية.

يقول كوروم، إن تجهيز النموذج الأولي للعبة استغرق يومين، و“منذ اليوم الأول لتأسيس الشركة، بدأنا العمل لتصميم لعبة تحقق انتشارا حول العالم أجمع، وإن نجاحنا بذلك يجعلنا نشعر بالفخر والامتنان”.

وأكد بأن نحو مليون مستخدم يلعبون سلينغ دريفت يوميا، وتابع قائلاً "أعتقد بأننا حققنا بذلك نجاحا كبيرا خلال وقت قصير جدا، وكنا نحلم لتحقيق نجاح كهذا منذ سنوات، إن العالم أجمع يلعب اليوم لعبتنا”.

وأضاف كوروم "تردنا رسائل من الأصدقاء والكثير من الناس حول النتائج التي يسجلونها باللعبة يوميا، كما أننا نصادف الكثيرين يلعبون اللعبة في وسائل النقل، ونسألهم عن آرائهم ومقترحاتهم بشأنها".

وأشار إلى تطور قطاع الألعاب في تركيا بشكل مستمر، قائلاً  “إن هذه التطورات تجعلنا نشعر بالتفاؤل والأمل، وإننا نهدف لتصبح شركتنا، الأكبر بهذا المجال، وإننا نمضي نحو هذا الحلم خطوة بخطوة”.

بدوره، قال كاجار إنه حقق حلم طفولته بفضل نجاح اللعبة وانتشارها عالمياً، لافتاً إلى أنهم سيواصلون مسيرتهم لتصميم ألعاب أفضل في الأيام القادمة.

وأعرب المهندس التركي عن سعادته وفخره بما حققته اللعبة التي باتت لا تقتصر على تركيا فقط، بل ذاع صيتها في شتى أنحاء العالم.


اقرأ أيضاً | تركيا تسعى لتعزيز الرياضة الإلكترونية للمشاركة في المسابقات العالمية 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com