مباحثات تركية ليبية لاستئناف عمل الشركات التركية في ليبيا

مباحثات تركية ليبية لاستئناف عمل الشركات التركية في ليبيا

نيو ترك بوست -

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً فائز السراج بالسفير التركي لدى ليبيا أحمد دوغان، وذلك في العاصمة الليبية طرابلس.

وخلال اللقاء اتفق الجانب الليبي والتركي على عقد اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين لاستئناف عمل الشركات التركية في لبيبا التي كانت متوقفة بسبب الأوضاع الأمنية .

كما تطرق اللقاء إلى الآلية التي بناءً عليها ستستأنف الشركات التركية أعمالها في ليبيا جاء ذلك بحسب بيان صدر عن مكتب السراج الإعلامي.

ومن المرتقب أن تعقد اللجنة المشتركة اجتماعها بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستشهدها تركيا في 24 يونيو/حزيران الجاري وفقاً للمصدر ذاته.

وتعليقاً على هذه المباحثات أكد السراج على عمق العلاقات التاريخية بين تركيا وليبيا وأشاد بالدعم التركي المستمر للبلاد

وأعرب عن شكره وتقديره لمشاركة تركيا في لقاء باريس (في مايو/أيار الماضي) الذي أقر إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

من جانبه أشاد السفير التركي بجهود السراج في تحقيق الإستقرار والأمن في ليبيا لافتاً أن بلاده مازالت تدعم حكومة الوفاق اللبيبة.

يذكر أن وزير الخارجية بالحكومة الليبية، محمد سيالة، أعلن في فبراير الماضي تشكيل لجنة مشتركة بين ليبيا وتركيا للتعاون الاقتصادي والاستثمار بين البلدين

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر تم عقده في مدينة إسطنبول التركية .

وعقب ثورة 2011 التي شهدتها ليبيا تضررت القطاعات الصناعية في ليبيا نتج عنها خروج عدد كبير من الاستثمارات الأجنبية في ليبيا ،كما توقفت الاستثمارات التركية في لبيبا بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة التي شهدتها البلاد.


إقرأ المزيد| المبعوث التركي إلى ليبيا يطالب بإطلاق سراح المختطفين الأتراك 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com