أكثر من نصف مليون سائح يقضون عطلة العيد في تركيا

أكثر من نصف مليون سائح يقضون عطلة العيد في تركيا

نيو ترك بوست -

تستعد تركيا لاستقبال أكثر من نصف مليون سائح خلال أيام عيد الفطر المبارك، وسط توقعات بأن يشهد قطاع السياحة خلال عام 2018 انتعاشاً هو الأكبر في تاريخ الجمهورية.

وقال رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في تركيا، عثمان أييك، إن تركيا تستعد لاستقبال نحو 600 ألف سائح خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا على أن جميع الفنادق خاصة في ولاية أنطاليا قد اكتملت حجوزاتها بالكامل خلال أيام العيد.

وأضاف أييك في تصريحات صحفية إن تركيا اقتربت هذا العام كثيرًا من تحقيق ما حققته عام 2014 من نجاح في مجال السياحة.

من جانبه قال رئيس اتحاد وكالات السفر التركية، فيروز بالي كايا، إن 250 ألف سائح قد قاموا بسياحة خلال عطلة عيد الفطر العام الماضي عن طريق وكالات للسفر، وقد ارتفع هذا العام إلى 300 ألف سائح حتى الآن.

وعلى الرغم من أن عطلة عيد الفطر هي ثلاثة أيام فقط إلا أن التقارير تشير إلى ارتفاع معدل الحجز هذا العام بنسبة 20 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي

وأعرب بالي كايا عن توقعاته بأن تصل عائدات السياحة خلال عطلة عيد الفطر إلى 500 مليون ليرة تركية.

وأشار إلى أن الألمان والبريطانيون والروس هم في طليعة السياح الذين يفضلون قضاء عطلة العيد هذا العام في تركيا.

ووفق مسؤولين سيتجاوز نجاح قطاع السياحة خلال العام الجاري ما حققه القطاع خلال عام 2014، حيث شهد الانتعاش الأكبر في تاريخ تركيا.

وبعد أن كانت إيطاليا وجهة أساسية بالنسبة للأتراك خلال عيد الفطر، بات كثير منهم يفضل قضاء تلك الأيام داخل تركيا، وتعد بودروم وشيشما في مقدمة المناطق السياحية التي يقصدها معظم السياح هذا العام.


اقرأ أيضاً | ازدياد ملحوظ في نسب إشغال "الخطوط التركية" للمرة الأولى منذ تأسيسها 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com