تركيا ترحب بتأسيس السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية

تركيا ترحب بتأسيس السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية

رحبت تركيا بالبيان المشترك الصادر  عن القمة التي جمعت بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونغ – أون وبالإتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن تأسيس السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

و أفاد بيان  وزارة الخارجية التركية بشأن اللقاء الذي جرى في سنغافورة أمس بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ - أون ، رحّبت من خلاله بالبيان مشترك الذي صدر في ختام هذا اللقاء و بالإتفاق الذي توصل إليه الزعيمان بشأن تأسيس السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية و إقامة علاقات جديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية و كوريا الشمالية و جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من الأسلحة النووية.


إقرأ أيضا I ترامب: قد نعقد القمة مع كوريا الشمالية في توقيتها


كما رحّب البيان بالقرارات المتخذة في قمة سنغافورة التي تعتبر منعطفاً في المسيرة الدبلوماسية المتواصلة منذ مطلع العام الجاري بشأن شبه الجزيرة الكورية، و قال" إن الإقدام على خطوات إيجابية بإتجاه إدامة الفرصة التاريخية التي تبلورت بفضل الإرادة السياسية التي أظهرها الزعيمان الأمريكي و الكوري الشمالي أعقاب الوفاق الذي تم ضمانه بين زعيمي الكوريتين الجنوبية و الشمالية في إبريل/نيسان الماضي بشأن السلام الشامل، هو تطور ينطوي على الأهمية بالنسبة للسلام في المنطقة و العالم. و إن تركيا ستواصل دعم المساعي الرامية إلى تأسيس السلام و الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية التي لها روابط تاريخية معها".

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com