جاويش أوغلو: يطالب ألمانيا وباقي البلدان إعادة الانقلابيين إلى تركيا

جاويش أوغلو: يطالب ألمانيا وباقي البلدان إعادة الانقلابيين إلى تركيا

نيو ترك بوست -

 قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إنّ على ألمانيا وباقي بلدان العالم تسليم الخونة المتورطين في المحاولة الانقلابية الفاشلة إلى تركيا.

جاء ذالك خلال تعليقه على ادعاءات تواجد "عادل أوكسوز" القيادي البارز في منظمة "غولن" الإرهابية بألمانيا .

وذكر جاويش أوغلو في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، أنّ أنقرة ستواصل ملاحقة منتسبي منظمة غولن الإرهابية داخل وخارج البلاد.

ولفت جاويش أوغلو إلى أنّ سلطات بلاده تواصلت بشكل رسمي مع برلين بعد ورود أنباء عن احتمال وجود أوكسوز في برلين، مشيرًا أنّ الحكومة الألمانية أصدرت مذكرة بحث بحق أوكسوز وباقي منتسبي غولن.

ونوه جاويش أغلو : "إلى الآن لم تتمكن السلطات الألمانية من العثور على أوكسوز داخل أراضيها، وهناك أقاويل ترد بين الحين والآخر حول وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا تدرك بأن هذا الشخص إنقلابي، وسنبدأ بالحديث عن تسليمه إلى تركيا في حال إلقاء السلطات الألمانية القبض عليه".

واما عن الانقلابيين الموجودين في اليونان، قال جاويش أوغلو: "أعلم أن اليونان ترغب في إعادة الانقلابيين إلينا، لكنها تتعرض لضغوط من قِبل العالم الغربي بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، كي لا تقوم بتسليم الانقلابيين إلينا".

في السياق ذاته يذكر أن تركيا أرسلت منتصف أغسطس/آب الماضي، مذكرة إلى السلطات الألمانية تطالب بتسليم "أوكسوز"، المطلوب البارز في المنظمة الإرهابية، التي نفذت محاولة انقلاب قبل عامين.

وعلى الصعيد ذاته "أوكسوز" هو أحد المخططين الأساسيين للانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا منتصف يوليو/ تموز 2016، واسمه مدرج على لائحة المطلوبين للقضاء التركي.


أقرأ ايضاً|الخارجية التركية: مدارس "غولن" الإرهابية ليست تركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com