تركيا تطرح برمائية مضادة للدبابات بمزايا نوعية

تركيا تطرح برمائية مضادة للدبابات بمزايا نوعية

نيو ترك بوست -

عرضت الشركة التركية "إف إن إس إس" (FNSS) لصناعة الأنظمة الدفاعية -لأول مرة- مركبة برمائية رباعية الدفع ومضادة للدبابات محلية الصنع "بارس" (Pars 4x4)، في معرض "يوروساتوري 2018" (Eurosatory) الدولي للدفاع والأمن.

وتتميز "بارس" (Pars 4x4) المصنعة خصيصًا لسد احتياجات القوات المسلحة البرية التركية، بالسرعة والمناورة العاليتين، ومن ثم تغيير مكان تمركزها والانتقال لضرب الهدف الآخر خلال فترة زمنية قصيرة.

ويمكنها التغلب على جميع الظروف البيئية، وضرب الدبابات وكل الأهداف المحصنة للعدو من مسافة بعيدة، والقيام بالمناورة والتحرك بسرعة أكبر، وإخفاء آثارها بأسرع وقت في الأماكن التي تمر بها، إضافة إلى سهولة، وسرعة تغيير مكان تمركزها بعد ضرب الهدف المعادي.

وتنفرد المركبة البرمائية الجديدة بمحركات قوى مثبتة في المؤخرة، ما يجعل دخولها الماء أمراً يسيراً ودن الحاجة للقيام بتحضيرات سابقة.

أما محور توجيه "بارس"، فتم تصميمه بصورة خاصة تتيح الاستدارة في المساحات الضيقة، وتوفر منظور أوسع لقائد المركبة، فيما ساهم نظام التعليق الطويل لها، في رفع مستوى أدائها وقدراتها في الأراضي القاحلة.

وتم تزويد "بارس" بنظام حماية بالستية عالية من الألغام، ومنظومة كاميرات لتأمين الرؤية الأمامية والخلفية، إضافة إلى برج مضاد للدبابات يعمل بالتحكم عن بعد، يضم صاروخين مضادين للدبابات، ومدفعًا رشاشًا من عيار 7.62 مم.

وحرصت الشركة المصنعة، على وضع جميع تجاربها وخبراتها السابقة، والاحتياجات العصرية عند تصنيعها للمركبة، كما ركزت على مسألة تحسين الوزن، واستخدمت مستلزمات دروع خاصة خلال تصنيعها.

وفي غضون 18 شهرًا، نجحت الشركة في تصنيع المركبة من مرحلة الصفر وحتى تجهيزها للاختبارات التأهيلية، التي من المتوقع أن تبدأ خلال الأشهر المقبلة.

ويؤكد المدير العام لشركة "إف إن إس إس"، نائل قورت، بأن "بارس" (Pars 4x4) ستفتح الباب أمام مرحلة جديدة في مجال صناعة المركبات المضادة للدبابات، مشيراً إلى أن المركبة بميزاتها الحالية تعد فريدة من نوعها حول العالم.

وقال قورت، إنه سيتم تخصيص المركبة التي ستغير معادلات القوى في المرحلة الأولى لخدمة القوات البرية التركية، ولاحقاً للدول الصديقة والحليفة لتركيا.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس معرض "يوروساتوري 2018" خلال الفترة الممتدة بين 11 و15 يونيو/ حزيران الجاري الذي يعدّ الأهم من نوعه على المستوى العالمي.

وشهد المعرض مشاركة 59 شركة تركية رائدة في مجال الصناعات الدفاعية، عرضت من خلاله مدرعات وأسلحة وأنظمة إلكترونية وصاروخية وأجهزة محاكاة ومعدات لوجستية، مطورة محليا بتنسيق مع مستشارية الصناعات الدفاعية التركية.


 اقرأ أيضاً | شركة تركية تطور منظومة دفاع ليزرية جديدة


 

 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com