من الفائز بكأس العالم على طريقة علماء الرياضيات؟

من الفائز بكأس العالم على طريقة علماء الرياضيات؟

نيو ترك بوست -

مع انطلاق كأس العالم 2018، تنتشر التوقعات من أولئك المختصين وأصحاب الباع الطويل في رياضة مجال كرة القدم، كما تتزايد التكهنات التي تخرج بها الحيوانات والتنجيم حول "المنتخب الفائز بالبطولة".

ولعلماء الرياضيات حساباتهم أيضاً في المونديال الروسي، والتي يراهن على دقتها كثير من المراقبين، إذ تعتمد على تصنيفات ومعايير غاية في الدقة تدرس جوانب واسعة.

في جامعة إنسبروك، تشير الإحصاءات إلى أن نسبة احتمال فوز المنتخب البرازيلي بالبطولة 16.6%، فيما تبلغ نسبة المنتخب الألماني 15.8%، ويؤكد علماء الرياضيات في الجامعة بأن المنافسة النهائية ستكون بين هذين المنتخبين.

أما جامعة مونستر، فالعمل لا يزال جارياً لحل معادلة كرة القدم، بناء على ما يعرف بتصنيف إيلو الذي يعطي وزنا أكبر للانتصارات ضد الفرق القوية والنجاحات التي تتحقق بجدارة وبأهداف كثيرة، بالإضافة إلى معايير أخرى.

ووفق هذه المعادلة فإن البرازيل ستصبح بنسبة 31% بطلة للعالم، في حين تبلغ نسبة احتمال نجاح الألمان في الدفاع عن اللقب 17%، ومن المتوقع أن يتقابل الفريقان في مباراة النهائي.

ذلك التصنيف نجح في حساب نحو 70% من نتائج مباريات البطولات الأوروبية خلال الموسم الماضي بشكل صحيح.

أما خبراء الاقتصاد، فقد ربطوا تصنيف إيلو بأحداث تاريخية وبأماكن إقامة البطولات، وكانت النتيجة هنا أيضا أن البرازيل ستصبح بطلة العالم في هذه البطولة.

تبقى تلك التوقعات والأرقام عاجزة عن حسم الفائز بشكل مؤكد، فقد يكون المونديال حافلاً بعنصر المفاجأة، فلا أكيد يمكن الاعتماد عليه سوى الاستمتاع بمشاهدة الحدث العالمي حتى تكشف نهايته عن حامل اللقب.


اقرأ أيضاً | توقعات رئيس "فيفا " لكأس العالم 2018 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com