أنقرة تعلن ترحيبها بالموقف الأممي حيال توفير الحماية الدولية للفلسطينيين

أنقرة تعلن ترحيبها بالموقف الأممي حيال توفير الحماية الدولية للفلسطينيين

نيو ترك بوست -

أعلنت تركيا في بيان خاص صادر عن وزارة الخارجية التركية عن ترحيبها باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

ورحبت الخارجية التركية بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار تركي جزائري بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأشارت أن هذا الموقف أثبت أن أعضاء المجتمع الدولي واقفين مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت الخارجية أن القرار صفعة كبيرة في وجه الانتهاكات الكبيرة التي تضرب الحقوق الأساسية للفلسطينيين وفي مقدمتها الحق في الحياة.

وأشار بيان الخارجية أنهم بانتظار أن يدخل القرار حيز التنفيذ ليتم محاسبة المسؤولين عن المجزرة التي تم ارتكابها بحق المدنيين.

وأعربت الخارجية من خلال البيان أن يكون هذا القرار ردعاً يمنع تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل.

ونبه بيان الخارجية أن تركيا ستواصل جهودها في تعقب ما يتم اتخاذه في هذا الموضوع في المستقبل كما أنها أكدت مجددا أنها لن تترك الشعب الفلسطيني وستقف إلى جانبه على الدوام.

وقالت :"الخارجية أن امتناع بعض الدول الأعضاء بالمنظمة الأممية عن التصويت لصالح مشروع القرار أمر يدعو للتفكير بشكل كبير".

تجدر الإشارة إلى أن مشروع القرار المقدم من قبل تركيا والجزائر تمت الموافقة عليه من قبل 120 دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت وذلك مساء الأربعاء

وبحسب رئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية، ميروسلاف لاجاك أكد أنه تم اعتماد مشروع القرار الذي يدين قتل المتظاهرين الفلسطينيين علي يد قوات الجيش الإسرائيلي داعيا في ذات الوقت توفير حماية دولية للسكان المدنيين .

و على خلفية ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في غزة يوما 14 و15 مايو/ أيار الماضي، استشهد خلالها 119 فلسطينيا وأصيب الآلاف خلال مشاركتهم في احتجاجات قرب السياج الأمني الفاصل بين غزة وإسرائيل صدر هذا القرار .


إقرأ المزيد| قالن يشيد بنجاح القرار التركي الجزائري بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين 


 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com