بريطانيا تسعى للتخفيف من قواعد الهجرة والسبب

بريطانيا تسعى للتخفيف من قواعد الهجرة والسبب

نيو ترك بوست -

تسعى بريطانيا في الآونة الأخيرة لاتباع خطة للتخفيف قواعد الهجرة فيها بحسب إعلان كشفت عنه الحكومة البريطانية.

وقالت الحكومة في إعلانها الصادر اليوم الخميس أن الهدف هو السماح باستقدام عمال أصحاب كفاءات من خارج الاتحاد الأوروبي لسد العجز في عدد من الوظائف الشاغرة.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان غداً الجمعة تأكيد وزارة الداخلية استثناء الأطباء والممرضات الأجانب على وجه التحديد ، من الحد المفروض من جانب الحكومة على عدد من يتم استقدامهم من خارج دول الاتحاد بحسب ما أفادت به هيئة الإذاعة البريطانية BBC".

جدير ذكره أن هذا الحد يعود للقرار الذي اتخذته رئيسة الوزراء تيريزا ماي، عندما كانت وزيرة للداخلية حيث حددت عدداً أقصاه 20 ألفاً و700 شخص سنوياً.

يذكر أن العدد المحدد للمهاجرين لم ينل رضا المسئولين في هيئة الصحة البريطانية وأرجع المسئولين أن السبب وراء رفضهم إن الضوابط الحالية تعرقل ملء الوظائف الشاغرة.

وبحسب المصادر قالت إن هيئة الصحة البريطانية تواجه عجزاً بمقدار 35 ألفًا في وظائف التمريض إلى جانب نحو 10 آلاف وظيفة لأطباء

وقالت المصادر البريطانية أنه بحسب الحد المفروض على عدد المهاجرين تم رفض لفين و360 طلب للحصول على تأشيرة عمل من جانب أطباء وممرضات من خارج الاتحاد الأوروبي في غضون 6 أشهر خلال العام الجاري،من قبل السلطات البريطانية.

ولفتت المصادر أن هناك احتمال أن يتسع الأمر ليشمل الحد من العمال المهرة في مجالات أخرى تتعلق بالكمبيوتر

ونوه المصدر أن التغيرات الجارية في الوقت الحالي ستتطبق فقط على الأطباء والممرضات.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com