ميستوبيشي تطور خرائط تساعد في قيادة السيارات

ميستوبيشي تطور خرائط تساعد في قيادة السيارات

نيو ترك بوست -

أعلنت شركة Mitsubishi Electric Corp بدعم من الحكومة اليابانية ، عن ابتكارها وتطويرها خرائط رقمية ثلاثية الأبعاد وفائقة الدقة يمكن استخدامها كدليل لقيادة السياراة .

ولفتت الشركة الى ان هذا التحديث يضفي تحسينا كبيرا على نظام تحديد المواقع القائم على الأقمار الصناعية GPS والذي تستخدمه السفن والطائرات والسيارات فضلا عن استخدامه الكبير على الهواتف المحمولة و داخل المباني و تحت الأرض.

في السياق ذاته قال ياسوهيدا شيباتا، المدير العام لشركة ميتسوبيشي إلكتريك: نحن نقدم خدمة تصحيح نقل البيانات وهذا يزيل الأخطاء الموجودة في الـGPS بالنسبة إلى القيادة الذاتية، ستكون هذه الخرائط عالية الدقة ومهمة للغاية.

من جهة أخرى يتطلب التحديث الجديد للخرائط الرقمية ثلاثية الأبعاد للقيادة المستقلة، أو حتى شبه المستقلة تفاصيل أكثر ومعلومات دقيقة عن الطرق و الممرات وإشارات المرور وطرق المشاة، اضافة الى المباني وحتى الأشجار. 

وسيتم جمع البيانات بواسطة مركبات خاصة تحمل أجهزة استشعار وكاميرات وبرامج كمبيوتر للتعامل مع السرعة والفرامل والتوجيه التي يتم إجراؤها عادة بواسطة السائقين. اما الفرق بين ما هو متوفر حاليا وبين غاية التطوير ان تتمكن المركبة أو السيارة من تولي القيادة بنفسها ودون أخطاء.
 
الجدير بالذكر أن اليابان ستحصل ابتداءً من شهر تشرين الثاني نوفمبر المقبل ،على معلومات من وكالة الأقمار الصناعية ، ومن ضمنها الأقمار الثلاثة التي أطلقت العام الماضي. 


أقرأ ايضاً|تقنية ذكية تمكن الدرونات من تمييز تصرفات البشر 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com