بالصور .. غزة تشارك تركيا فرحة عرسها الديمقراطي

بالصور .. غزة تشارك تركيا فرحة عرسها الديمقراطي

نيو ترك بوست -

شارك قطاع غزة الشعب التركي فرحته بالنصر الذي حققه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية.

وبهذه المناسبة العظيمة نظم العشرات من الفلسطينيين وسط قطاع غزة وقفة احتفالاً بفوز أردوغان في الانتخابات التركية التي شهدتها تركيا يوم الأحد.

وخلال الوقفة قال أحد المشاركين يدعى بلال البردويل   "نبارك للرئيس التركي فوزه بولاية رئاسية ثانية، ونتمنى له كل التوفيق والارتقاء بتركيا إلى أعلى المستويات".

كما حيا في ذات الوقت الشعب التركي بهذه الانتخابات الديمقراطية وأرسل لهم برقية محبة.

وأشاد بدور أردوغان في نقل تركيا إلى مراحل متقدمة وقوية مشيراً إلى أن تركيا بحاجة لهذا القائد العظيم كما أن بلاده بحاجة لشخص مثله.

ورفع المشاركون في الوقفة أعلام تركيا بالإضافة إلى صور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يذكر أن الوقفة جاءت بدعوة من مستفيدون من المشروع الإسكاني التركي "مدينة تيكا"، في منطقة "جحر الديك"، لصالح متضرري الحرب الإسرائيلية على القطاع عام 2014، والفقراء.

وبحسب المصادر التركية قالت أن وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" سلّمت، 320 وحدة سكنية العام الماضي، لمتضرري الحرب الإسرائيلية الاخيرة على غزة، والفقراء.

وشهدت تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقمًا قياسيًا، نحو 88%، حسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج الأولية، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59% من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح "حزب الشعب الجمهوري"، محرم إنجة، على 30.64% من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد "تحالف الشعب"، الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" 53.66% من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل "تحالف الأمة"، الذي يضم أحزاب "الشعب الجمهوري"، و"إيي"، و"السعادة" على 33.94% من الأصوات (189 مقعدًا)، و"حزب الشعوب الديمقراطي"، على 11.62% (67 مقعدًا).

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com