اليابان على لسان رئيس وزرائها تهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات

اليابان على لسان رئيس وزرائها تهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات

نيو ترك بوست -

أجرى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليهنئه بفوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي بحسب مصادر في الرئاسة التركية اليوم الخميس.

وذكرت ذات المصادر أن الزعمين تناولا خلال الاتصال الهاتفي سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة

كما ناقش أردوغان ورئيس وزراء اليابان الخطة التي يمكن من خلالها تسريع أعمال بناء المحطة النووية في ولاية سينوب شمالي تركيا.

وأشارت المصادر أن الرئيس التركي اتفق مع المسئول الياباني على عقد لقاء على هامش قمة دول العشرين المزمع عقدها في الأرجنتين العام الحالي.

بدوره دعا رئيس الوزراء الياباني الرئيس التركي لزيارة اليابان مجددا منوها أن بلاده من المرتقب أن تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين في 2019.

يذكر أن تركيا شهدت الثلاثاء الماضي اعلان النتائج غير النهائية للرئاسيات والبرلمانيات التي شهدتها البلاد في 24 يونيو / حزيران الجاري بحسب اللجنة العليا للانتخابات في تركيا.

وبينت اللجنة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حص على 52.59 % من الأصوات، تلاه "محرم إنجة" مرشح "الشعب الجمهوري" بـ 30.64 %، وفق البيان.

وخلال الانتخابات التي جرت الأحد الماضي أظهرت النتائج تفوق حزب العدالة والتنمية حيث حصل على 41.85 % من الأصوات، و"الشعب الجمهوري" على 22.48 %، و"الشعوب الديمقراطي" على 11.7 %، و"الحركة القومية" على 10.9 %، و"إيي" على 9.89 %، و"السعادة" على 1.33 %، و"الوطن" على 0.23 % من الأصوات في الانتخابات البرلمانية.


اقرأ المزيد| تركيا تبحث مع اليابان سبل التعاون الثنائي المشترك 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com