مساعٍ تركية للوصول إلى 1.5 مليون سرير فندقي خلال 2018

مساعٍ تركية للوصول إلى 1.5 مليون سرير فندقي خلال 2018

نيو ترك بوست -

تهدف تركيا إلى الوصول إلى 1.5 مليون سرير في الفنادق والمنتجعات السياحية، وذلك في إطار الأهداف السياحية المنتظر تحقيقها خلال العام الجاري.

وبهذا الصدد، قال الرئيس الثاني لاتحاد وكالات السياحة والسفر في تركيا، حسن أردم، إنّ بلاده تهدف للوصول إلى 1.5 مليون سرير في الفنادق والمنتجعات السياحية، خلال فترة قريبة، لافتاً إلى أن الفنادق والمنتجعات السياحية التركية، تمتلك حاليا مليونا و200 ألف سرير.

وأكد أردم بأن وضع قطاع السياحة في البلاد خلال العام الحالي "مبشّر ومطمئن"، مشيراً إلى أن اتحاد وكالات السياحة والسفر، يمضي قدما لتحقيق أهدافه السياحية لهذا العام.

وأوضح المسؤول التركي بأن أعداد السياح القادمين إلى البلاد في ازدياد مطرد، وقد حققت أرقاماً قياسية لم تُحقق من قبل خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، حيث وصلت إلى 11 مليونا و500 ألف سائح.

وأشاد أردم بتطور قطاع السياح في تركيا خلال السنوات الأخيرة، مبيناً أن عدد السياح الأجانب الذين كانوا يزورون تركيا في ثمانينيات القرن الماضي، لم يكن يتجاوز 500 ألف سائح أجنبي.

وأكّد أردم أن الحكومات التركية المتعاقبة منذ مطلع الألفية الثالثة، تعمل جاهدة على تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة، وتطوّر وسائل المواصلات الجوية والبرية والبحرية.

وأشار إلى تطلعات تركيا باستقطاب 35 مليون سائح أجنبي، ومن الممكن أن يصل هذا الرقم إلى 40 مليون، خلال عام 2018.

وأعرب أردم عن توقعاته بأن تبلغ عائدات السياح الاجانب 30 مليار دولار، خلال العام الجاري، مؤكداً جهوزية الفنادق والمنتجعات التركية لاستيعاب أعداد السياح المتنامية.


اقرأ أيضاً | شركة "ميلينيوم"السياحية تفتتح أول فندق لها في إسطنبول 


 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com