تركيا ...مثال الدولة الرائدة في الإستثمار العقاري

تركيا ...مثال الدولة الرائدة في الإستثمار العقاري

توجهت تركيا بقوة ومنذ بداية سنة 2018 نحو الاستثمار العقاري , باعتباره المجال الذي أصبح يستقطب الملايين عبر العالم بسبب العائدات الضخمة التي يوفرها 
العقار التركي يوفر كل  ظروف الراحة .
 تتواجد شركات عقارية في اسطنبول  بقوة وتهتم بقطاع البناء باعتباره من أفضل، وأكثر القطاعات الاقتصادية فعالية في أوروبا، وتُعد من الشركات المميزة في هذا المجال سواء للمستثمرين أو للعملاء.
كل ما تبحث عنه من وسائل الراحة ستجده في تركيا عندما تتملك أي عقار، والظروف الاقتصادية أيضًا مميزة في تركيا كل هذه العوامل تؤثر على أسعار العقارات في تركيا بشكل كبيرٍ.
شراء لأي عقار سكني أو تجاري في تركيا ، يوفر لك الكثير من المميزات حاليًا وعلى المدى البعيد إذا أردت بيعه في أي وقت، وتنقسم العقارات إلى عقارات سكنية وتجارية كلًا منهما له الكثير من المميزات ودعونا نُقدم لكم إيجابيات التملك في العقارات السكنية.
ومن العوامل التي تدفع سوق العقارات في تركيا إلى الأمام هي العوامل الطبيعية المميزة من حيث البيئة ومن ثم تتأثر أسعار العقارات بهذا الأمر، والاستقرار الامني والاقتصادي في تركيا عمومًا إلى جانب أنها دولة نظامية ناجحة لا تعرف إلا لغة القانون.


إقرا أيضاI الكويتيون اشتروا 116 عقارا في تركيا خلال شهر



العرب في المقدمة 
يتوافد عشرات الآلاف من الأجانب وفي مقدمتهم العرب على شراء عقارات في تركيا , حيث اشترى الأجانب، العام الماضي، 22 ألفاً و234 منزلاً.
وسجَّل معدّل تملّك غير الأتراك، وعلى رأسهم العرب، للعقارات في تركيا، ارتفاعاً بنسبة 22.2% خلال عام 2017، مقارنة بعام 2016 نتيجةً لعوامل عدّة، بحسب بيانات هيئة الإحصاء التركية، حيث اشترى الأجانب، العام الماضي، 22 ألفاً و234 منزلاً، وتصدّر العراقيون القائمة، ثم السعوديون، فالكويتيون، وجاء الروس في المركز الرابع، وبعدهم الأفغان، وجاء في مراتب تالية القطريون والإماراتيون والأردنيون والمصريون.
توقعات بارتفاع مبيعات العقارات التركية للأجانب في نهاية 2018


كشف أحد خبراء العقارات في تركيا أن هناك توقعات تشير إلى تجاوز مبيعات العقار في تركيا إلى 50 مليار دولار وذلك في نهاية العالم الحالي 2018
وأشار الخبير أن قيمة ما اشتراه الأجانب من العقارات في تركيا بلغ 42 مليار دولار تقريباً خلال السنوات الخمسة عشر الماضية.
وذكرت المصادر ذاتها أن في عام 2004 وصلت مبيعات العقارات للأجانب ارتفاعها حيث بلغت قيمة العائدات إلى 1.34 مليار دولار في حين كانت قيمة عائدات مبيعات العقارات في عام 2003 988 مليون دولار.
وأشار الخبير أن عائدات مبيعات العقارات شهدت ارتفاع متواصل خلال عامي 2005 و2006
بدوره أظهر تقرير صادر عن مجموعة شركات التطوير العقاري الخاصة "Fuzul Group" أن مبيعات العقارات التركية للأجانب شهدت زخماً بعد عام 2009.
وبحسب ذات المصادر قالت إن التعديلات التي طرأت على قانون التملك أثرت على واردات المبيعات من العقارات السكنية للأجانب عام 2013 لتصل إلى 3.49 مليار دولار وشهدت ارتفاع متواصل خلال الأعوام 2014و2015و2016 و2017 بالقيمات التالية 4.32 مليار دولارو، و4.16 مليار دولار، و3.89 مليار دولار و4.64 مليار دولار .

.
 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com