مركز المعسكرات بأرضروم يستضيف 60 فريقاً كروياً محلياً وأجنبياً

مركز المعسكرات بأرضروم يستضيف 60 فريقاً كروياً محلياً وأجنبياً
مركز المعسكرات بأرضروم يستضيف 60 فريقاً كروياً محلياً وأجنبياً

مركز المعسكرات بأرضروم يستضيف 60 فريقاً كروياً محلياً وأجنبياً

يستعد "مركز المعسكرات" في جبل "بالاندوكين" بولاية أرضروم شرقي تركيا، لاستقبال نحو 60 فريقًا كرويًا من داخل وخارج البلاد، في إطار استعداداتها للموسم الكروي المقبل.

ولم يعد الأمر في أرضروم مقتصراً على الرياضات الشتوية، إذ شهدت السنوات الأخيرة الماضية استضافة المركز الكثير من الفرق الرياضية خلال أشهر الصيف، أبرزها أندية الدوري التركي الممتاز، "قيصري سبور"، و"قونيا سبور"، و"ألانيا سبور"، و"أك هيسار سبور"، في حين يستعد حاليا لاستضافة 8 أندية من الدوري التركي.

ويشهد "مركز المعسكرات" الذي أنشأته بلدية أرضروم الكبرى عام 2014، إقبالاً متزايداً من قبل الأندية الكروية المحلية والعالمية، لتنظيم معسكراتها وتحسين لياقتها البدنية استعدادًا للموسم المقبل.

ويتميز المركز بوقوعه على ارتفاع ألفين و800 متر فوق مستوى سطح البحر، ويمتد على مساحة واسعة قدرها 82 ألفا و500 متر مربع، ويضم 11 ملعبًا تدريبيًا، مساحة كل منها 7 آلاف و500 متر مربع.

ويقول السكرتير العام لبلدية أرضروم الكبرى، علي رضا كيريتميتجي، إنه بالنظر إلى ولاية أرضروم كونها من أكثر الولايات التركية ارتفاعًا فوق مستوى البحر، فإن "مركز المعسكرات" واحدًا من أهم المراكز التي تساعد في رفع اللياقة البدنية للرياضيين.

وأضاف "لدينا 11 ملعبًا مصممًا حسب معايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، ولقد استضفنا اعتبارًا من عام 2014، حوالي 300 فريق كروي، كما تقدم نحو 60 ناديًا بطلبات لتنظيم معسكراته هنا، من بينها 8 أندية في الدوري التركي الممتاز، وأندية من دول الجوار، فضلًا عن أندية من الدرجة الأولى، ضمن إطار التحضيرات للموسم المقبل".

ولفت إلى أن المركز كان يتضمن 5 ملاعب فقط لدى إنشائه عام 2014، إلا أن هذا العدد كان قليلًا أمام الإقبال الكبير من الفرق الرياضية، ما دفعهم لإنشاء 6 ملاعب أخرى، ليصبح العدد الإجمالي 11 ملعباً.

وتابع قائلاً "الولاية بدأت تصبح مركزًا لرياضيي كرة القدم، وأن أرضيات كل ملاعبنا هي من العشب الطبيعي".

وأعرب المسؤول التركي عن تطلعاتهم إلى تحقيق رقم قياسي من خلال زيادة عدد الأندية التي تعقد معسكراتها بالمركز إلى 100 نادي، في ظل الجهود التي تبذلها الولاية لإطلاق مشاريع جديدة من شأنها تطوير الملاعب.

وأكد استكمالهم جميع التحضيرات اللازمة في "مركز المعسكرات" لاستقبال الفرق الكروية خلال الأيام القريبة المقبلة.


اقرأ أيضاً | نتائج مميزة للرياضيين الأتراك في ألعاب البحر المتوسط 


 

مشاركة على: