محرم إنجه :يعلق على نتائج الانتخابات بعد الإعلان عنها رسمياً

محرم إنجه :يعلق على نتائج الانتخابات بعد الإعلان عنها رسمياً
محرم إنجه :يعلق على نتائج الانتخابات بعد الإعلان عنها رسمياً

محرم إنجه :يعلق على نتائج الانتخابات بعد الإعلان عنها رسمياً

أعرب المرشح الرئاسي عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض محرم إنجة، عن ترحيبه بالنتائج النهائية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أعلنتها لجنة الانتخابات العليا التركية أمس الأربعاء ، قائلا "أتمنى أن يكون خيرا للبلاد".

وأضاف إنجة، أن "الانتخابات انتهت، وقريبا ستكون هناك انتخابات محلية، يتعين علينا الاستعداد لها واستكمال النواقص لدينا لخوضها فهذه هي الديمقراطية".

وأكد أنهم سيواصلون النضال، وسيزيدون من قوة حزب الشعب الجمهوري للاستعداد للانتخابات المحلية المقبلة.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي غوفن أعلن أمس النتائج النهائية للانتخابات الرئاسة والبرلمانية التي جرت في 24 يونيو / حزيران المنصرم.

وذكر غوفن، أن مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان حصل على 26 مليونا و330 ألفا و823 صوتا، ما نسبته (52.59 في المائة) في الانتخابات الرئاسية بحسب النتائج النهائية.

وبين غوفن، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجة حصل على ما نسبته 30.64 في المائة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، تلاه مرشح حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش على 8.40 في المائةة، ثم مرشحة حزب "إيي" مرال أقشنار على 7.29 في المائة، ومرشح حزب السعادة تمل قره مولا أوغلو على 0.89 في المائة، وأخيرا مرشح حزب الوطن دوغو برينجك على 0.20 في المائة.

وأضاف غوفن، أن"العدالة والتنمية" حصل على 42.56 في المائة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية بحسب النتائج النهائية، و"الحركة القومية" على 11.10 في المائة، و"الشعب الجمهوري" على 22.65 في المائة، و"الشعوب الديمقراطي" على 11.70 في المائة، و"إيي" على 9.96 في المائة.

وعلى الصعيد ذاته أظهرت النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية ، أن حزب"العدالة والتنمية" حصل على 295 مقعدا في البرلمان (المؤلف من 600 مقعد)، و"الشعب الجمهوري" 146، و"الشعوب الديمقراطي" 67، و"الحركة القومية" 49، وحزب "إيي" 43 .


أقرأ ايضاً|قهرمان يستلم وثيقة فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية 


 

مشاركة على: