لن تستغني عن زيت السمسم بعد معرفة فوائده للبشرة

لن تستغني عن زيت السمسم بعد معرفة فوائده للبشرة

نيو ترك بوست -

يتميز زيت السمسم بإحتوائه على مكونات تجعل البشرة أكثر نعومة، حيث إن وجود الأحماض الدهنية وحمض اللينوليك فى زيت السمسم يعتبر مرطب فعال للبشرة .

 ويعتبر زيت السمسم غنى بفيتامين E  و D و  B التى تقلل الندوب والبثور فى البشرة، وكذلك لزوجة زيت السمسم تجعله يخترق بعمق مسام الجلد وهو ما يساعد الزيت على العمل داخل سطح الجلد وتنظيم دوران الدم.

ويعد زيت السمسم من الزيوت التي تحوي فوائد كبيرة منها :

  •  يمنع الالتهابات البكتيرية

يعد زيت السمسم فعال فى علاج التهابات الجلد والجروح، حيث أن له خصائص مضادة للالتهابات تجعله يحارب  البكتيريا ويزيل السموم، كما أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما، الصدفية، وكذلك يستخدم للحد من الالتهابات الجلدية ويحسن من آلام المفاصل.

 

 إصلاح خلايا الجلد التالفة

يعمل تدليك الجسم بزيت السمسم على تقوية أنسجة الجسم وإصلاح خلايا الجلد التالفة وتحسين مظهر البشرة وتحسين الدورة الدموية .

كما يحتوي زيت السمسم على فوائد كثيرة للبشرة وهي :

 يبطئ شيخوخة الجلد
 

 يبطئ زيت السمسم عملية شيخوخة الجلد ويمنع الخلايا من الأكسدة ويحسن عملية تجديد الخلايا، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تمنع ظهور التجاعيد ويغلق المسام المفتوحة للبشرة.

يرطب البشرة
 

يحتوي زيت السمسم على فعالية عالية في ترطيب البشرة وتطهير الجلد أكثر من زيوت أخرى ويعالج جفاف الجلد، يمكن استخدامه بانتظام بدون خوف من أى آثار جانبية له.

 

 واقى طبيعى من آشعة الشمس
 

يستخدم زيت السمسم كواقى ضد آشعة الشمس "صن بلوك"، حيث يشكل طبقة واقية على الجلد للقضاء على الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة فى الجسم، لذا يمكن استخدام مزيج من زيت السمسم مع زيت  بذور الجزر واقى من الشمس.

 

يغذى البشرة
 

زيت السمسم غنى بالأحماض الدهنية الأساسية مثل: حمض اللينوليك الذى يعطى خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه غنى بالمعادن مثل: النحاس، المنجنيز، الكالسيوم، الماغنسيوم، وكذلك يسهل امتصاصه فى الجلد ويغذيه من الداخل ويعزز نعومة البشرة.


أقرأ ايضاً|كيف تحمي بشرة الوجه من أشعة الشمس الضارة 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com