بلجيكا والبرازيل مباراة من العيار الثقيل

بلجيكا والبرازيل مباراة من العيار الثقيل
بلجيكا والبرازيل مباراة من العيار الثقيل

بلجيكا والبرازيل مباراة من العيار الثقيل

                                            

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة من العيار الثقيل وهى التى تجمع البرازيل أمام بلجيكا الجمعة فى قمة مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018 والمقامة حاليا على الملاعب الروسية، وهى مباراة خارج التوقعات وإن انت خبرة البرازيل فى الأدواء الإقصائية للمونديال ترجح كفتهم على الكتيبة البلجيكية.

مباراة واحدة بمواهب متعددة هو عنوان لقاء الجمعة على ملعب كازان أرينا. أبرز مواعيد الدور ربع النهائي للمونديال الروسي، يجمع بين "جيل ذهبي" بلجيكي يضم مفاتيح لعب مثل كيفن دي بروين وإيدين هازارد وروميليو لوكاكو، في مواجهة نجوم برازيليين يتقدمهم #نيمار وفيليبي كوتينيو وويليان.

مباراة بكوكبة من النجوم

يتسلح كلا المنتخبين بكوكبة من نجوم كرة القدم العالمية المحترفين في أقوي الدوريات الأوروبية أبرزهم، في البرازيل الثنائي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وفيليب كوتينيو نجم برشلونة الأسباني، أما في منتخب بلجيكا هناك مايسترو تشيلسي الإنجليزي إيدين هازارد وماكينة الأهداف روميلو لوكاكو مهاجم مانشيستر يونايتد.

وستكون مباراة البرازيل وبلجيكا في دور الثمانية اللقاء الأول بين نيمار داس يلفا والثنائي هازارد ولوكاكو، بينما تقابل فيليب كوتينيو مع الثنائي البلجيكي عدة مرات في الدوري الإنجليزي خلال فترة تواجده مع ليفربول قبل إنتقاله لبرشلونة الأسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ترجيح كفة البرازيل

لا يوجد منتخب فى المونديال يبدو مترابطا ومتماسكا على جميع الخطوط أكثر من البرازيل، فالمدرب تيتي الذى قاد السيليساو كأول المنتخبات المتأهلة للمونديال، لديه تكتيك ساحر وخطة لعب لا يغيرها ولاعبين يعتمد عليهم بشكل كبير ولا يخذلونه.

حصل المنتخب البرازيلى على 7 نقاط، تصدر بها مجموعته، ليواجه ثانى المجموعة السادسة "منتخب المكسيك" فى دور الـ16 بالمونديال، ويفوز عليه بهدفين نظيفين.

منتخب "السيليساو" سجل 7 أهداف فى البطولة حتى الآن، فيما تلقت شباكه هدفا وحيدا، ويعتبر هو المنتخب الأقل استقبالا للأهداف فى البطولة بالمناصفة مع منتخب أوروجواى.

المنتخب البلجيكي يتبع الكرة الهجومية ولذلك على المنتخب البرازيلي اتباع الدفاع بشكل منظم حال افتقاد الكرة، وممارسة جميع اللاعبين عملية الضغط ومطاردة الخصم.

يفتقد تيتي خلال المباراة لنجم ريال مدريد كاسيميرو الذى يلعب فى مركز الوسط المدافع، وعلى المدرب عدم تغيير الخطة بسبب كاسيميرو فلديه بديله فيرناندينيو نجم مانشستر سيتي الذى لا يقل عنه فى الناحية الفنية.

بلجيكا .. أكثر فريق تسجيلا للأهداف

حصل منتخب بلجيكا على العلامة الكاملة (9 نقاط) تصدر بها مجموعته، ليواجه اليابان "ثانى المجموعة الثامنة"، فى دور الـ16 ببطولة كأس العالم، ويفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما كان متأخرا بهدفين دون رد.

المنتخب البلجيكى سجل 12 هدفا ويعتبر أكثر فريق تسجيلا للأهداف فى البطولة حتى الآن، فيما استقبلت شباكه 4 أهداف.

يمتلك منتخب بلجيكا أفضل جيل فى تاريخه على الإطلاق، فلم يسبق للشياطين الحمر تواجد كتيبة بها هازارد، لوكاكو، ميرتينز، دي بروين، باتشواي، فيلايني، كاراسكو، كومباني وألدفيريلد وحارس مثل كورتوا، ولكن ينقصهم عدم الخبرة التى قد تكون أقوى سلاح ضدهم عندما يواجهم منتخبات بحجم البرازيل.

دي بروين كلمة السر للمنتخب البلجيكي، فإذا كان روبرتو مارتينيز مدرب الريد ديفيلز يدخل المباراة متحفظا من الخصم يعود اللاعب لمركزه فى مانشستر سيتي وهو لاعب الوسط الارتكاز، أما فى حال تغيير الطريقة من 3-4-3 إلى 4-1-4-1 فيتقدم نجم السيتي ويتحول لصانع ألعاب ومن هنا تزداد خطورة المنتخب البلجيكي.


هذا تاريخ مواجهات المنتخبين العملاقين
-التقت بلجيكا والبرازيل في 5 مباريات، وفازت بلجيكا في المباراة الأولي فقط عام 1963، ثم فازت البرازيل بكافة المباريات الأربعة التالية.

-التقت بلجيكا والبرازيل مرة واحدة في كأس العالم، كانت بدور ثمن النهائي في مونديال 2002، وفازت البرازيل 2-0.

-خسر منتخب بلجيكا في آخر ثلاث مباريات من الأربعة الأخيرة أمام منتخبات أمريكا اللاتينية.

-يخوض المنتخب البرازيلي الدور ربع النهائي السابع علي التوالي له، وتم إقصاؤه من هذا الدور مرتين فقط، خلال مونديال 2006 أمام فرنسا، ثم أمام هولندا في مونديال 2010.

-تم إقصاء المنتخب البرازيلي خلال آخر ثلاث نسخ من كأس العالم، علي يد منتخبات أوروبية (فرنسا 2006 - هولندا 2010 - ألمانيا 2014)


إقرا أيضاI بلجيكا تنتزع فوزاً قاتلاً من اليابان


 

مشاركة على: