كومباني : البرازيل هي الأقوى ولكنها لا تغير من حظوظنا ضدها

كومباني : البرازيل هي الأقوى ولكنها لا تغير من حظوظنا ضدها
كومباني : البرازيل هي الأقوى ولكنها لا تغير من حظوظنا ضدها

كومباني : البرازيل هي الأقوى ولكنها لا تغير من حظوظنا ضدها

أكد مدافع المنتخب البلجيكي لكرة القدم فنسان كومباني الأربعاء أن المنتخب البرازيلي الذي سيلاقيه منتخب بلاده الجمعة في قازان في الدور ربع النهائي لمونديال روسيا، هو الفريق “الأقوى” على الصعيد الفردي في كأس العالم، مضيفا “أنه يملك دائما الطرق لتشكيل خطورة على أي فريق”.

وقال كومباني “فرديا، البرازيل هي أقوى منتخب في كأس العالم هذه. ولكنها لا تغير من حظوظنا ضدها، لا أحد منا يذهب إلى النوم وهو يقول لنفسه لقد خسرنا مسبقا ضد البرازيل”.

وأشار إلى أنه من الناحية الدفاعية فإن البرازيليين أقوياء ويكسبون المواجهات الثنائية، ومن الناحية الهجومية لا يخافون من مواجهة لاعب ضد لاعب، ولا يخافون من الجهد الفردي، لديهم دائما سلاح يستخدمونه لحل كل المعوقات. سنواجههم بأسلوب جماعي مباشر، ولكن إذا خضنا مباراة فردية سنخسر”.


إقرا أيضاIبلجيكا تنتزع فوزاً قاتلاً من اليابان


وقال “لا ينبغي على أي فريق أن يلعب خلافا لطبيعته، يجب أن تبقى فلسفتنا في اللعب كما هي. حتى البرازيل التي تعتبر قوية جدا هجوميا، لا تخشى الدفاع بكتلة من اللاعبين، يبقون هادئين، هادئين ومتكاملين. لكنهم يملكون دائما الطرق لتشكيل خطورة على أي فريق”.

وتابع قائلا “بالنسبة لي، لا يهمني، إذا أصبحت مباراة فردية، ليس لدينا أي حظ. إذا لعبنا بطريقة جماعية، إذا قاتل بعضنا من أجل البعض الآخر، يمكنك التأهل، وهذا ما يهمني”.

وأكد أن بلجيكا جيّدة من الناحية البدنية ولكن أساس أسلوب لعبها هو التمريرات بين الخطوط، ولعب كرات أرضية. إلا أنها لن تكون أبدا انتحارية. ولن تستخف بقوة الحالة البدنية للمنافس لأن البرازيل تملك لاعبين أقوياء في الدفاع”.

وقال كومباني “كنا نفضل مواجهة البرازيل في النهائي، لكن يجب أن نقول إن هذه هي المباراة النهائية بالنسبة لنا، ويجب أن نفوز”.

وختم مداخلته بالقول إن منتخب بلاده سيكون في مواجهة حاسمة مع البرازيل وأن هناك الكثير من الضغط على هذه المباراة وأن لا أحد يعرف كيف سيكون موقف اللاعبين بمجرد دخولهم أرضية الملعب، ولا حتى المدرب.

مشاركة على: