مسن تركي يواصل السير على حبل الصراط منذ 5 عقود

مسن تركي يواصل السير على حبل الصراط منذ 5 عقود

نيو ترك بوست -

لا يزال البهلواني التركي المحترف، أوزدمير طوران(67 عامًا) شغوفاً بالسير على حبل "الصراط"، على الرغم من خطورة الأمر خاصة مع تقدمه في السن.

بدأ طوران بالسير على الحبل عندما كان في السادسة عشرة، ومنذ ذلك الحين ظل متعلقاً بتلك المهنة بالرغم من دراسته طب الأسنان بنجاح، نزولًا عند رغبة والده.

وعلى مدار 5 عقود مضت، جازف طوران بحياته ليقدم عروضاً بهلوانية شيقة، كما أنه لا يزال يمارسها حتى اللحظة على الرغم من تعرضه لخطر الموت مرات عديدة.

يقول طوران إنه تعرض لخطر الموت مرات عدة، وأضاف إنه "لا مزاح في هذا الأمر، فمئات المحترفين سقطوا من هذا الحبل وماتوا، أو تعرضوا لإعاقات".

وأوضح أنه مهتم بالعروض البهلوانية منذ سنّ العاشرة، وسار على الحبل لأول مرة عندما كان في السادسة عشرة، لتبدأ مسيرته الاحترافية بعد ذلك.

وذكر أنه كان يكسب نقودًا من عروض بهلوانية منذ ذلك الحين، وتابع تدريباته، سرًا دون علم أسرته، على يد محترفين مشهورين، أثناء دراسته طب الأسنان التي لم يتأقلم معها.

وعزف طوران عن مزاولة مهنة طب الأسنان يمضي إلى طريق الاحترافية في السير على الحبل وتقديم عروض بهلوانية، الأمر الذي  تسبب بقطيعة مع والده استمرت 25 عامًا، وتصالحًا أخيرًا في مركز الألعاب البهلوانية، الذي أسسه، في حي "بشيكطاش" بإسطنبول.

ويعاني طوران من مرضي السكري وضغط الدم، إلا أنهما لم يتمكنا من ثنيه عن اعتلاء الحبال المعلقة، ويقول بهذا الشأن: "لا أعاني أي مشكلة على الحبل، بل أسقط أكثر عندما أكون على الأرض".

وأكد طوران أنه آخر بهلواني في تركيا، قائلاً "أشعر بالخجل كوني آخر بهلوان في البلاد، وأعتزم تدريب عدد من الشباب هذا العام حتى الاحتراف".


اقرأ أيضاً | مسابقة العسل..مسن تركي يأكل 2.250كغ عسل بـ3دقائق 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com