تركيا تكشف عن القيمة الاستثمارية لأكبر منتجع في منطقة مرمرة

تركيا تكشف عن القيمة الاستثمارية لأكبر منتجع في منطقة مرمرة

نيو ترك بوست -

كشفت إدارة مجموعة شركات "قره ديريلي" التركية عن عزمها افتتاح منتجع "يالوفا تيرما سيتي" بولاية يالوفا شمال غربي تركيا خلال يناير/ كانون الثاني 2019.

وأشارت ذات المصادر أن القيمة الاستثمارية للقسم الأول من المشروع 180 مليون دولار أما التكلفة الاجمالية للمشروع من المرتقب أن تصل إلى 500 مليون دولار بحلول 2023

وخلال حديثه عن المشروع قال توفيق تالاس، المدير العام للمجموعة التركية، إن المجموعة تأسست عام 1995، وأنها أجرت استثمارها الرابع منذ ذلك التاريخ من خلال هذا المشروع بحسب الأناضول.

وأشار تالاس إلى أن الطراز المعماري العثماني هو الذي يطغى على الفندق وتم تصنفيه بفندق خمس نجوم وقامت الشركة التركية بوضع حجر أساسه عام 2014.

وأضاف تالاس أن الفندق يستوعب ألفين و200 سريرا وبهذه الميزة يعد من أكبر فنادق المنتجعات الحرارية بمنطقة مرمرة وأوضح أن الشركة أنجزت 80 % من القسم الفندقي من المشروع ومن المرتقب افتتاحه بشكل رسمي خلال الشهر الأول من العام القادم.

 

على الصعيد ذاته بين المدير العام للمجموعة التركية أن مدينة يالوفا بالرغم من كونها منطقة منتجعات حرارية إلا ان أنها لم تصل إلى سعتها القصوى من السياح منذ سنوات عدة.

 

كما أشار إلى ضرورة استغلال المدينة من قربها من مطار صبيحة غوكتشن الدولي في إسطنبول وجسر عثمان غازي

وقال تالاس إن هناك اقبالا كبيرا من دول الخليج العربي والشرق الأوسط على مدينة يالوفا بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من قبل الدول الأوربية، لافتاً إللى أن هذا الاهتمام دفع لإنشاء مثل هذا المشروع.

ومن الخدمات التي سيقدمها المركز فرقا للرسوم المتحركة والأندية الخاصة بالأطفال، فضلا عن تقديم فرصة السير وسط المناطق الطبيعية للسياح، واثنين من المهابط للطائرات المروحية بحسب تالاس.

وقال تالاس إن "المنتجع يضم مركزين للعلاج بالمياه الحرارية، مساحة الأول 6 آلاف متر مربع، والثاني ألفي متر مربع، حيث تحتوي على أحواض حرارية مغلقة ومفتوحة".

كذلك يضم المنتجع مركزا للعلاج بالأعشاب الطبيعية، وآخر لممارسة الرياضة، إلى جانب صالة مؤتمرات تتسع لـ 600 شخص، و4 قاعات اجتماع سعة كل منها 150 شخصا.

جدير ذكره أن الفندق يضم 840 غرفة، 19 غرفة منها ملكية بمساحة 250 مترا مربعا، إذ يمكنهم من خلالها استقبال 19 رئيس دولة أو ملك بنفس الوقت.

ومن ميزات المشروع بحسب مدير الفندق أنه يؤمن وظائف لنحو ألف و100 شخص، وأن عدد الموظفين بالمشروع لدى اكتماله سيصل ألفين و500 شخص.

وللترويج والتعريف تم افتتاح مكاتب في عدة دول عربية وأجنبية ومن المرتقب أن يتم افتتاح مكاتب مشابهة العام القادم في كل من جورجيا، وأذربيجان، وإيران.

وبيّن أنه على الرغم من عدم اكتمال الفندق وافتتاحه بشكل رسمي بعد، إلا أن هناك اهتمام سياحي كبير به خارج البلاد، حيث يتوقع أن يشهد إقبالا سياحيا كبيرا من منطقة الخليج العربي على وجه الخصوص.

ومن المنتظر أن يساهم الفندق في دعم السياحة الطبية بالبلاد أيضا، حيث يضم مركزا للعلاج بالمياه الحرارية، مساحته 6 آلاف متر مربع، ويضم بداخله مركزا للعلاج بالأعشاب، فضلا عن أحواض من المياه بدرجات حرارة متفاوتة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com